"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

وصفات زيت الزيتون لتطويل الشعر
زيت الزيتون يعتبر من افضل الزيوت التى بها الكثير من الفوائد سواء صحية او تجميلية ونظرا لفوائده الرائعة للشعر جئنا لك سيدتى باهم الوصفات من زيت الزيتون لتطويل الشعر لنتعرف عليها سويا:

زيت الزيتون وبياض البيض والعسل :
ضعي بياض بيضة في وعاء واضيفي إليها ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل، أخلطي المكونات جيدا وضعيها على شعرك لمدة 20 دقيقة حتى تجف، بعدها اشطفيه بالماء والشامبو الخفيف، مع تكرار القناع مرة واحدة في الأسبوع إلى أن تحصلي على شعر طويل وكثيف.

زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت إكليل الجبل :
امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة شاي من زيت اللوز وزيت إكليل الجبل. دلكي المزيج على شعرك قبل الذهاب إلى نوم، واغسليه في الصباح اليوم التالي. واظبي على استخدام هذه العملية مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت الزنجبيل :
قومي بتسخين زيت الزيتون مع زيت الخروع بكميات متساوية، ثم أضيفي بضع قطرات من زيت الزنجبيل، قومي بتدليك الزيت على شعرك واتركيه بين عشية وضحاها، واغسليه في صباح اليوم التالي بالشامبو. اتبعي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لشعر أطول وأكثر كثافة.

نصائح:

زيت الزيتون البكر الممتا زيعمل بشكل أفضل وهوغني بالمواد المغذية .

من الأفضل دائما تدفئة الزيت قبل استخدامه لتدليك الشعر، مع الحرص أن لا يكون ساخناً جدّاً.

ترك الزيت طوال الليل يساعد في إصلاح الشعر التالف وجعله أكثر ليونة ولمعان.

اتمنى ان تكون الوصفات حازت على اعجابك وتجربيها لتتمتعى بشعر غاية فى الجمال والصحة