"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية التخلص من رائحة الفسيخ من اليدين
ان شم النسيم على الابواب ويجب عند ذكر شم النسيم ان نذكر بالضرورة الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين وكل الاسماك المملحة ذات الرائحة الكريهة لكنها محببة الى جميع المصريين وهناك العديد من الطرق للتخلص من الرائحة الكريهة القومية لليدين ومنها الصناعية التى تعتمد على الصابون والرابسو ولكنها تؤثر على ملمس اليدين وقد جئنا اليكم اليوم بوصفات طبيعية سوف تزيل رائحة يديكى بسهولة ويسر وهى:

• الطريقة الأولي:

افركي يديك بقشر الليمون النظيف المعصور أو بقشر البرتقال أو اليوسفي، خاصة الأظافر واتركيها دقيقة، ثم اشطفي يديكِ بماء فاتر وستجدين رائحة الزفارة اختفت.

• الطريقة الثانية:

افركي يديكِ بملعقتين ملح خشن أو بكينج صودا "بيكربونات"، بعد غسلها بالماء والصابون لمدة 30 ثانية، ثم اشطفيها مرة أخرى بالماء والصابون.

• الطريقة الثالثة:

اغليّ مقدارًا من أعواد القرفة والفانيليا والنعناع، اتركيها تبرد تمامًا، ثم انقعي يديكِ داخل الماء لمدة دقيقة ونظفي أظافرك بها جيدًا.

• الطريقة الرابعة:

النعناع والليمون والريحان، افركي أوراق الريحان والنعناع مع عصير نصف ليمونة، وادعكي يديكِ بهما جيدًا، واتركيهم قليلاً ثم اشطفيهم بالماء الفاتر.

• الطريقة الخامسة:

امسحي يديكِ على سطح من الاستانلس استيل لمدة دقيقة، وهي طريقة مشهورة لإزالة روائح السمك والزفارة العالقة في اليدين، ثم اشطفي يديكِ بالماء والصابون جيدًا.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد.