"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

اهم اسباب ترهلات البشرة
اولا لابد ان تعلم كل امراة ان جلدها يتكون من طبقتين الطبقة الخارجية والتي يطلق عليها البشرة، والطبقة الداخلية والمعروفة باسم الأدمة. ومع نقص كمية الكولاجين والإيلاستين الموجودة في طبقة الأدمة تبدأ البشرة في الترهل وهذا يرجع الى عدة اسباب وهى:

- العمر:كلما تقدمنا في العمر، كلما قلت مرونة الجلد. كما يقل إفراز الزيوت الطبيعية وتظهر التجاعيد بسبب نقص الدهون في طبقات الجلد الأعمق. علاوة على ذلك، تضعف عضلات الوجه، وتزيد الجاذبية من ترهل البشرة.

- الأشعة فوق البنفسجية:يؤثر التعرض لهذه الأشعة سلباً على الأنسجة الضامة للبشرة (الكولاجين والإيلاستين). وبدون دعم هذه الألياف، تفقد البشرة مرونتها وقوتها.

- التدخين:تؤدي تغيرات تدفق الدم إلى الجلد الناتجة عن تشنج أوعية الجلد الدموية إلى تسريع ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة على البشرة.

- تعبيرات الوجه:تؤدي حركات وتعبيرات الوجه إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

- التغذية:تناول بعض الأطعمة قد يؤثر على العمر الافتراضي لألياف البشرة.

- الحرمان من النوم:تؤدي قلة النوم إلى انتفاخ منطقة أسفل العين، وترهل البشرة. كما أنها تدفعك إلى التفكير بطريقة سلبية، الأمر الذي بدوره ينعكس عليكِ ويظهر من خلال تعبيرات الوجه السلبية.

اتمنى ان تكون استفدت معنا بالموضوع وان تدوم بشرتك بكامل صحتها وجمالها