"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نصائح لتجنب ترهل البشرة
اولا لابد ان تعلم كل امراة ان جلدها يتكون من طبقتين الطبقة الخارجية والتي يطلق عليها البشرة، والطبقة الداخلية والمعروفة باسم الأدمة. ومع نقص كمية الكولاجين والإيلاستين الموجودة في طبقة الأدمة تبدأ البشرة في الترهل وهذة اهم النصائح لتجنب حدوث ترهل البشرة:

- تجنب التعرض لأشعة الشمس.تجدر الإشارة هنا إلى أن التعرض المفرط لأشعة الشمس لا يؤدي إلى تضرر فوري، لكن الضرر يتراكم مع تقدم العمر ليظهر في النهاية على هيئة تجاعيد وترهل في البشرة. وبالتالي، فإن تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس خاصة خلال الفترة ما بين ال10 صباحاً وال3 مساء، يمكن أن يقلل إلى حد كبير من ترهل البشرة وظهور التجاعيد. في حال ضرورة التعرض لأشعة الشمس، احرصي على استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس بمعامل وقاية SPF15 أو أكثر.

- الحرص على استخدام الكريمات والمرطبات.الحفاظ على ترطيب بشرة الوجه والعنق طوال الوقت يمنع ظهور التجاعيد وترهل البشرة. احرصي على استخدام الكريمات المرطبة ولاسيما تلك التي تحتوي على فيتامين A، زبدة الشيا، حمض الجليكوليك، وفيتامين C. فهذه المكونات لا تعمل فقط على منع ظهور التجاعيد، لكنها تساعد على شد الجلد ومنع ترهله.

- النظام الغذائي.يؤثر نظامك الغذائي بشكل مباشر على حالة بشرتك. لذا، احرصي على الالتزام بنظام غذائي صحي، واهتمي بتناول الأسماك الدهنية، وغيرها من المأكولات التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحارب ترهل البشرة. كما تعتبر بذور الكتان وفاكهة الأفوكادو من الأطعمة المفيدة أيضاً لصحة البشرة. ويمكن للنساء تناول الشوكولاته الداكنة لأنها غنية بمركبات الفلافونويد المفيدة للبشرة. علاوة على ذلك، ينبغي أن تتناولي من 5 إلى 7 حصص من الفاكهة والخضروات الطازجة يومياً. يمكنك البدء بالطماطم، الحمضيات، الخضروات الورقية الخضراء، والجزر.

- شرب الكثير من الماء.احرصي على ترطيب جسمك بشكل جيد. حيث تلعب السوائل والماء بشكل خاص في الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها. كما أنها تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة به والتي قد تؤثر سلباً على صحة بشرتك.

- تجنبي فقدان الوزن السريع.تجنبي الفقدان السريع للوزن. فإلى جانب كونه غير صحي، فإنه يؤدي كذلك إلى ترهل جلد الجسم. ويعود الأمر إلى أن الجلد يحتاج إلى الكثير من الوقت للتكيف مع هذا التغير في الوزن، وفي بعض الحالات خاصة بعد الثلاثين، قد يصعب على الجلد التأقلم مع هذا التغير السريع في الوزن.

- الحصول على قسط كاف من الراحة. تنصح الجمعية الأمريكية للأمراض الجلدية بضرورة الحصول على قسط كاف من النوم يومياً، مع الحرص على النوم على الظهر لمنع ظهور تجاعيد الوجه.

- تغيير نمط الحياة.من المهم أن تتجنبي العوامل التي تساهم في ترهل البشرة. فالتدخين على سبيل المثال يزود جسمك بمواد كيميائية ضارة بعضها يزيد من مخاطر ترهل البشرة، وذلك بصرف النظر عن المشاكل الصحية الأخرى التي قد يسببها.

اتمنى ان تكون استفدت معنا بالموضوع وان تدوم بشرتك بكامل صحتها وجمالها