"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اسباب نوم الزوج بعد العلاقة الحميمية
فى الكثير من الرجال يحدث لهم الدخول فى نوم عميق بعد الانتهاء من العلاقة الحميمية وهو ما يسمى النوم على الجنابة وهو له اضرار كثيرة سوف نتكلم عنها لاحقا فى الوقت التى تحتاج الزوجة من الزوج الاحتواء والكلمات الرقيقة ولذلك سوف نتعرف سويا على اهم الاسباب التى تؤدى الى اسباب نوم الزوج:

يرجع أخصائيوا النوم شعور الرجال بالنعاس بعد الجماع الى هرمون البرولاكتين الذي يكبح الدوبامين وهو ناقل عصبي محفز يجعلنا نشعر باليقظة.

بعد قضاء الرجل شهوته يقوم جسمه بإفراز هرمون البرولاكتين و لكن جسم المرأة بالمقابل يفرز القليل من هذا الهرمون.

لكن هذا ليس السبب الوحيد للرغبة في النوم. فجسم الرجل أثناء ممارسة الجنس يفرز أيضاً هرمون الأوكسيتوسين ( هرمون السعادة ) الذي يمكنه ازاحة الأفكار المرهقة للدماغ، مما يسهل على الجسم الإسترخاء و الدخول في مرحلة النوم.

إذا مارست الجنس والأنوار مطفأة، فسترسل بذلك إشارة إلى ساعة الجسم الداخلية بأن الوقت قد حان للنوم. وعندما يحدث ذلك، فان هرمون الميلاتونين يبدأ بتشغيل دورة نومك.عندما يجتمع البرولاكتين، الأوكسيتوسين، والميلاتونين معا، فستحصل على اغفاءة قصيرة رائعة.

والحل للقضاء على تلك العادة:

ولكن ماذا لو كنت لا ترغب بالشعور بالتعب و الإستسلام له بعد العملية الجنسية؛ أو ترغب في البقاء قليلاً مع شريكة حياتك, أو ربما كان الوقت في منتصف النهار، وتريد الإستفادة من بقية يومك اليوم و أن تكون شخصاً فعالاً و نشيطاً.

عندئذ تأكد من اختيار وضعية ليست أفقية لممارسة الجنس، لأن الإستلقاء على ظهرك يعطي اشارات لجسمك بأن الوقت قد حان للنوم. حسن الحظ، يمكنك ايجاد الكثير من الطرق التي لا تعتمد على الإستلقاء لممارسة الجنس.

يجب عليك أيضا إبقاء الأضواء منارة، بهذه الطريقة، لن تبدأ دورة نومك .كما يجب عليك مغادرة السرير بمجرد الانتهاء. خلال حياتنا يربط دماغنا بين النوم و السرير، لذلك ان استلقيت على السرير و لو لفترة قصيرة فسيكون صعباً عليك مقاومة شعور الرغبة في النوم.

اتمنى ان تكون استفدت معنا وان تكون دائما سعيدا فى حياتك الزوجية والاسرية