"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اسباب الضعف الجنسى وكيفية علاجه
الضعف الجنسى يشغل بال الكثير من شبابنا سواء كانوا متزوجين او لا ويبحثوا فى كافة السبل والوسائل عن اهم المعلومات الخاصة بذلك الموضوع من اهم الاسباب وكيفية العلاج سواء لحل مشكلة موجودة بالفعل او وقاية انفسهم من الاصابة به ولذلك جئنا لك فى هذا المقال بكل ما يخص الضعف الجنسى لنتعرف عليها سويا:

اولا : تعريف العجز الجنسي:

العجز الجنسي معروف أيضاً بالاضطراب الذي يحدث فى وظيفة انتصاب القضيب (Impotence/Erectile dysfunction)، أي أن الرجل لا يصبح قادراً على جعل قضيبه فى حالة انتصاب .. أو يوصف بعدم قدرته على استمرار جعله منتصباً لفترة من الزمن بما يتلاءم مع العملية الجنسية وطول فترة استمرارها (ضعف الانتصاب).

ثانيا : اسباب العجز الجنسي:

فاسباب العجز الجنسي عديدة ومختلفة، ومنها بالنسبة لشريحة كبيرة من الرجال التقدم في العمر، إذ أن ضعفالانتصاب يزيد بنسبة واحد في المائة كل عام. كما أن بعض الأمراض تؤدي هي الأخرى إلى الضعف الجنسي وعلى سبيل المثال، السكري وأمراض الأوعية الدموية والاضطرابات العصبية والاكتئاب وأمراض الكلي. بالإضافة إلى ذلك فإن بعض الأدوية مثل مضادات الاكتئاب والأدوية التي تساعد على زيادة معدل التبول من شأنها هي الأخرى أن تتسبب في مشاكل الانتصاب. ولا ننسى عوامل أخرى تزيد من حدة الإصابة بالضعف الجنسي مثل التدخين والكحول والمخدرات أو عدم ممارسة الرياضة.

كما ان ممارسة العادة السرية فى سن مبكر بشكل كثير يعتبر احد اهم اسباب الضعف الجنسي كما ان مشاهدة الافلام الاباحية باستمرار قد تؤدي الي العجزء والضعف الجنسي

ثالثا : السن والضعف الجنسى:

المشكلة الرئيسية تكمن في ارتفاع الضغط النفسي على المصابين بالضعف الجنسي. والأشخاص الذين تصل أعمارهم 35 عاما يمكن أن يتأثرون نفسيا من عدم القدرة على الانتصاب. أما الشريحة المتأثرة بشكل كبير من الضعف الجنسي فهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم مابين 60 و69 سنة.

رابعا : هل هناك امراض اخرى قد تتعلق بعدم القدرة على الانتصاب

ضعف الانتصاب هو بمثابة مؤشر سابق على أمراض القلب التي تتبعها آلام في الصدر أو مشاكل في التنفس. ويكون الضعف الجنسي نتيجة لتصلب الشرايين التي تغذي القضيب بالدم عبر الأوعية الدموية. وفي كثير من الأحيان بعد سنة أو سنتين تلي الإصابة بالضعف الجنسي أزمة قلبية.

خامسا : هل هذا له علاقة بنقص هرومانات ما فى الجسم ؟

من المحتمل أن يكون وراء عدم القدرة على الانتصاب نقص رغبة الرجل لتقدمه في السن وبلوغه سن اليأس. وإذا قام المصاب بالضعف الجنسي بزيارة طبيب الجهاز البولي فإن هذا الأخير سيقوم بداية في هذه الحالة بفحص المسالك البولية عوض قياس مستويات هرمون التستوستيرون في الدم. ورغم أنه ليست هناك أي دراسة تثبت أن عدم القدرة على الانتصاب ترتبط بمستوى هرمون التستوستيرون، الذي يساعد على تضخم القضيب، إلا أن تدهور هرمون التستوستيرون يمكن أن يساهم في الضعف الجنسي.

سادسا : الحالة النفسية وتاثيرها على الضعف الجنسى:

هناك نوع من الرجال يفقد أمله في الوصول إلى هزة الجماع، عند ختام العملية الجنسية، وخصوصا عندما يكون تحت الضغط. على سبيل المثال، عندما تكون أفكار الرجل، عوض الاستمتاع بالجنس، مشغولة طوال الوقت بطرح سؤال: هل سأصل إلى هزة الجماع؟ وفي غالب الأحيان عندما تصب الأفكار في اتجاه يائس فإن مصير الوصول إلى هزة الجماع تبوء بالفشل. كذلك يلعب رضا الشخص على ذاته وجسمه وعدم الشعور بالنقص دورا كبيرا في تفادي عدم القدرة على الانتصاب. وبما أن الجنس هو أقصى مراحل الاستمتاع والنشوة فإن خوف الرجل من حمل شريكته والتفكير كل الوقت في ذلك يمكن أن يؤدي أيضا إلى فشل الجماع.

سابعا : كيفية علاج الضعف الجنسي:

1 – يجب العمل على تغيير نمط الحياة. فلتحسين عمل الدورة الدموية يجب محاربة السمنة بإتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة والإقلاع عن التدخين.

2 – هناك بعض الأدوية التي يمكن الاستعانة بها كالفياغرا وعقار سياليس ودواء ليفيترا الذي يستخدم لعلاج ضعف الانتصاب. وتقوم هذه الأدوية عند الإثارة الجنسية بتوسع شرايين القضيب وبالتالي تدفق المزيد من الدم إليه.

3 – هناك حقن للعضو الجنسي الذكري ومضخات أو حلقات يمكن استعمالها لتحفيز انتصاب القضيب. وعلى من تقطعت به السبل ولم تساعده أي طريقة من هذه الطرق التي ذكرناها فعليه بالخضوع لعملية جراحية وزرع جهاز يمكن أن يجعل القضيب مُنتصبا.

4 – الحديث والنقاش مع شريكة الحياة عن المشاكل الجنسية من شأنه أيضا أن يخفف من عناء المصاب بعدم القدرة على الانتصاب. فقد يتعارض الضعف الجنسي مع السعادة الزوجية فيعتبر هو واحد من اهم مشاكل العالاقات الزوجية

5 – هناك اطعمة تساعد علي الانتصاب يجب عليك تناولها