"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

الهدي النبوي في التخلص من رائحة الفم
فى بعض الاحيان هناك الكثير من الاشخاص يعانون من روائح الفم الكريهة ولا يعرفوا السبب الحقيقى وراء ذلك ولكن هنا سوف نتعرف على ما توصل له العلماء وعلاقة ذلك بالسنة النبوية الشريفة:

يبدو أن الأطباء توصلوا إلى السبب الرئيسي وراء هذه الرائحة الكريهة، حيث يقول أحد الأطباء: "السبب الأكثر شيوعا لرائحة الفم الكريهة هو الترسبات على اللسان."

تلك الترسبات تحتوي على بكتيريا تساعد على تحليل بقايا الطعام، وبذات الوقت تسبب رائحة الفم الكريهة. وبحسب أطباء الأسنان، فالحل يكمن في التخلص من بقايا الطعام في الفم.

ويقول الدكتور فيليب شريدان، من مشتفى مايو كلينك في ولاية أوهايو:
"نظف أسنانك بالفرشاة أو الخيط، إضافة إلى اللسان، كي يكون صحيا ونظيفا." ... لكن بالنسبة لمعظم الأشخاص، فإن الرعاية باللسان والأسنان قد يكون كل ما تحتاجون إليه للحفاظ على رائحة فم زكية.

والآن أدركنا أن تنظيف اللسان هو أفضل شيء للقضاء على البكتريا والرائحة الكريهة... هذا ما أرشدنا إليه النبي صلى الله عليه وسلم... لنتأمل هذا الهدي النبوي الرائع:
فعن أبي موسى قال:
(دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم وطرف السواك على لسانه) .

والمعروف من السنة المطهرة أن النبي كان يبالغ في تنظيف الأسنان واللسان أكثر من خمس مرات في اليوم...
وسؤالنا ألا يستحق منا هذا النبي الكريم كل الاحترام والتقدير؟!صلى الله على سيدنا وحبيبنا و معلمنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً