"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

وصفات لتفتيح البشرة والمناطق الغامقة
كل امرأة تعانى من وجود اماكن غامقة فى جسمها تؤثر على جمالها وخاصة اسمرار المنطقة الحساسة لذلك جئنا لك باهم الوصفات التى تعمل على تفتيح البشرة والاماكن الحساسة وتقشير الجلد الميت لنتعرف عليها سويا وهى كالاتى:

خلطة الزبادي والبرتقال

هذه من بين أهم وصفات تفتيح المناطق الحساسه والتي ثبتت فعاليتها في التخلص من اسمرار هذه المناطق فضلاً عن كون مكوناتها خفيفة وتتناسب مع طبيعة هذه الأماكن الرقيقة. وتطبق الخلطة فقط بصنع عجينة من الزبادي وقشر البرتقال المفروم
وتدليك البشرة بها ومن ثم إزالتها بعد مرور 10 دقائق فقط بالماء الفاتر. وبالتطبيق اليومي يمكن الحصول علي نتيجة ممتازة في ظل مراعاة النصائح السابقة.

وصفة زيت اللوز

هذه الوصفة ليست فقط من أجل تفتيح المناطق الحساسه ولكنها تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتجديد الخلايا وذلك لاحتوائها علي مواد طبيعية كثيرة. ويمكن إعداد الوصفة من خلال مزج وخلط مقادير متساوية من عصير الليمون والحليب البودرة وزيت اللوز وعسل النحل للحصول علي خليط ومزيج متجانس ومتناغم يتم دهن البشرة به وترك الخليط عليها لمدة 10 دقائق ومن ثم شطفها جيداً بالماء.

مساج الليمون

غني عن التعريف أن الليمون له قدرة عالية علي تفتيح البشرة وترطيبها وقد استخدمناه مسبقاً في قسم جمال في العديد من الخلطات والوصفات وذلك بفضل احتوائه علي العديد من العناصر المبيضة للبشرة والأحماض الدهنية المفيدة في ذلك. وللحصول علي أفضل نتيجة ممكنة من الليمون ننصح بتدليك البشرة به مثل مناطق الركب والكوعين.

ملحوظة هامة: للبشرة الحساسة لا ننصح باستخدام الليمون بشكل مباشرة عليها، ومزج عصير الليمون مع عصير الخيار بدلاً من ذلك لتخفيف الخلطة. وتترك هذه الخلطة لمدة 20 دقيقة علي البشرة ومن ثم تشطف بماء الورد، وتكرر الوصفة يومياً حتي الحصول علي النتيجة المطلوبة.

وصفة بودرة خشب الصندل

بودرة خشب الصندل لها تأثير سحري وفاعلية أكيدة في تفتيح المناطق الحساسه والبشرة بشكل عام. اصنعي عجينه من مزيج بودرة الصندل والماء ومن ثم قومي بتوزيعها علي المناطق الداكنة في جسمك واتركيها حتى تجف بشكل كامل. هذه الوصفة تعمل أيضاً علي ترطيب البشرة وتلطيفها.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا