"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية التخلص من بقع الكاتشب الصعبة
ا الكاتشب لهو من المقبلات التى يحبها الكبار والصغار على مختلف الاطعمة وخصوصا الوجبات الجاهزة والبطاطس المحمرة وينتج عن كثرة تناول الكاتشب العديد من البقع التى يصعب ازالتها ولذلك اتينا اليكى بأفضل طريقة لتنظيف بقع الكاتشب وكأنها لم تكون:

1- رشى بعض "البيكينج بودر" على البقعة واتركيها بعض الوقت ثم اغسليها بالماء.

2- ضعى بعض الخل أو ماء الصودا على البقعة واتركيها لبضع ساعات ثم اشطفيها، وكررى ذلك إن لزم الأمر.

3- انقعى الملابس فى ماء بمطهر واتركيها 30 دقيقة ثم اشطفيها.

4- ضعى على البقعة بعض عصير الليمون واتركيه بضع دقائق ثم ادعكيه، وكررى ذلك إن لزم الأمر، وأخيراً اشطفيها بالماء الدافئ.

5- لإزالة بقعة الكاتشب من الجلد، ضعى عليها بعض الصابون والماء ثم امسحيها بقطعة من القماش (أو إسفنجة إذا كان السطح أملس).

6- لإزالة بقعة الكاتشب من على ورق الحائط، امسحيها بقطعة من القماش أو الإسفنج المبللة الماء الدافئ (افعلى ذلك برفق حتى لا يفسد ورق الحائط)، وبعد أن يجف ربتى عليه بقطعة من القماش القطنى.

7- إزالة بقعة الكاتشب من على السجاد، أزيلى الكاتشب أولاً من على السجاد ثم رشى عليه بعضاً من ماء النشادر أو أياً من الكيماويات المذكورة فى الخطوات السابقة، ثم رشى عليه بعض الماء وأخيراً جففيه بالسشوار أو أى آلة تقوم بنفس الوظيفة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد .