"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

كيفية تنظيف المفارش وألاغطية الشتوية
ان المفارش والبطاطين واللحفة الفايبر تتسخ وتتعرض للكثير من الفيروسات وخصوصا عند اصابة افراد العائلة بالبرد وعلى الاقل يجب غسل تلك المفارش مرتين فى الشتاء قبل ان تخزينهم وحفظهم فى فصل الصيف واليكى أفضل الطرق لنظافة المفروشات.

في البداية عليكِ اتباع بعض الخطوات:

اختاري يوما شتويا مشمسا وليس ممطرًا أو باردًا جدًا.
لا تغسلي المفارش والبطاطين جميعها معًا، بل على مرتين بعد أن تجف القطع الأولى وهكذا؛ لأن المفارش الثقيلة تأخذ وقتًا في التجفيف، وأنتِ ما زلت في حاجة لاستعمالهم.
والآن إليكِ بعض الطرق السهلة لتنظيف المفارش الثقيلة والبطاطين.

الطريقة الأولى الشائعة وهي:

ملء البانيو بالماء الدافئ، وإضافة المسحوق ومنعم الأقمشة مع معقم الملابس، ثم انقعي البطانية لمدة ساعة أو أكثر، وقومي بدعكها من كل الجوانب، ثم تخلصي من الماء المتسخ وابدئي في تنظيفها بالماء البارد لتتخلصي من المسحوق تمامًا، واتركيها حتى تتصفى في البانيو، ثم انشريها في الشمس لتجف.

هذه الطريقة تصلح مع البطانيات الخفيفة نسبيًا ويسهل حملها ونشرها، وكذلك مع المفارش الشتوية الثقيلة، ولكنها ليست بثقل البطاطين.

الطريقة الثانية وهي تصلح للبطاطين الثقيلة جدًا أو للتنظيف السريع:

احضري وعاء به ماء دافئ ومسحوق ومنعم الأقمشة ومعقم -مثل الخليط السابق ذكره- ثم أحضري إسفنجة وقماشة جافة وجردل آخر به ماء فاتر بدون إضافات.

والآن افردي البطانية كاملة على سرير أو على مفرش بالأرض وابدأي في مسحها بالأسفنجة المبللة بالماء والمسحوق، كل جزء تقومين بمسحه قومي بتجفيفه مباشرة بقطعة القماش الجافة ثم بلليها بالماء النظيف وامسحي مرة أخرى لتتخلصي من آثار المسحوق، وهكذا مع البطانية بالكامل.

لا تُفرطي في المسحوق أو الماء، ثم قومي بوضع البطانية في الشمس أطول فترة ممكنة ويمكنكِ بعد ذلك تعطيرها بمعطر المفارش أو ببعض نقاط من اللافندر.

يمكنكِ تكرار الخطوات السابقة مع المفارش الشتوية الثقيلة، والتي لا يمكن وضعها في الغسالة، احترسي من إضافة الكلور حتى لا يتغير لون البطانية أو المفرش، كذلك العصر بقوة يؤذي نسيج البطانية، اكتفي بالضغط أثناء العصر واتركيها تجف في الهواء والشمس.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد .