"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

طريقة كى الملابس على البارد
يوجد العديد من الملابس التى تكون خاماتها رقيقة جدا تتطلب منا عند كيها أتباع خطوات ضرورية وهامة حتى لا تحترق الملابس عند كيها او تتلف بسب الحرارة الذائدة فلنتعرف على تلك الخطوات:

1- اخفضى درجة حرارة المكواة إلى أقل درجة ممكنة متاحة.

2- إذا كانت أقل درجة حرارة ما زالت ساخنة بزيادة، استخدمى المكواة بعد أن تفصليها من الكهرباء.

3- اقلبى الأقمشة الرقيقة على ظهرها لكى آمن.

4- يمكنك كى الأقمشة الرقيقة باستخدام «فودرة»، وهي عبارة عن قطعة من القماش القطنى تكون كعازل بين القماش الذى تودين كيه والمكواة.

5- هناك بعض أنواع من المكواة لديها درجات ضبط حسب نوعية القماش، يمكنك استخدام الضبط فيها بدلاً من درجة الحرارة.

6- كى الصوف.. إذا اضطررتى لكى الصوف فاستخدمى أقل درجة حرارة فى المكواة، وابدئى فى كيه على الظهر مع رفع المكواة سريعاً عنه بعد تمريرها للكى.

7- تنشيف الملابس بالتنقيط.. الملابس التى مكتوب عليها أنها تنشف بالتنقيط فقط، تستطيعين كيها على البارد بعد أن تقلبينها على الظهر.. أمثلة لهذه الأقمشة: الأكريليك، التريكو النايلون، حرير الريون، والسباندكس أو الستريتش.

8- الأقمشة الرقيقة الكى الدافىء.. هناك بعد الأقمشة الرقيقة التى بإمكانها أن تتحمل المكواة الدافئة مثل: الكاشمير، لايوسيل، البوليستر، وحرير الريون.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد .