"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

افضل طرق الادخار
ان غلاء الاسعار الذى اصاب جميع مناحى الحياة من غلاء الكهرباء والمياة والغاز الى غلاء المأكل والمشرب الى غلاء المواد البترولية مما يعقبها غلاء المواصلات وكل ذلك يعمل على عجز الميزانة وعدم ألادخار ولكننا اتينا اليكم اليوم بأفضل الطرق والوسائل التى تساعدك على الادخار وهى:

1- سجلي كل مصروفاتك:

هذه هي الخطوة الأولى للإدخار، عليكِ أن تسجلي كل ما تصرفينه يوميًا لمدة شهر كامل مثلًا، ومن خلال ذلك، تستطيعين تحديد إجمالي المصروفات لكل مستلزماتك، فتتحكمين بها بترتيب الأولويات وتقليل الكماليات وتحددين ما يستهلك معظم النفقات وهكذا.

2- حددي الميزانية:

بعد أن أصبح لديكِ فكرة جيدة عن متطلباتك خلال الشهر، يمكنك تحديد ميزانية لتنظيم المصروفات في بداية كل شهر، ويتضمن ذلك كل تفاصيل حياتك الصغيرة والكبيرة، حاولي أن تقسمي الدخل الشهري في أظرف ورقية، وتخصصي ظرف لكل أسبوع، ما يسهل عليكِ تتبع النفقات على مدار الشهر، ولا تنسي أن تخططي لجزء من الميزانية، بعيدًا عنكِ للطوارىء البسيطة.

3- خططي للإدخار:

بعد تقسيم الميزانية للأساسيات والطوارىء والكماليات، لا تنسي تحديد جزء للإدخار مناسب لكِ، وحاولي أن يكون على الأقل من 10 - 15% من دخلك، وإن لم تستطيعي تحقيق النسبة، فلتنظري جيدًا على دفتر المصروفات، واسألي نفسك، هل هناك فرصة لتقليل بعض الكماليات؟


4- دوّني أهدافك للإدخار:

دائمًا ما يكون تحديد الأهداف محفز لنا للاستمرار في أي جانب من الحياة، وهنا سيساعدك على البدء بالإدخار فورًا، ويفضل تحديد مدة زمنية تقريبية للإدخار حتى تحققي الهدف، وبالتالي تتضح لكِ الرؤية.

5- رتبي أولوياتك:

عند الإدخار تختلف الأولويات من شخص لآخر، لذلك لا بُد من ترتيب أولوياتك في الأهداف، التي تودين الإدخار لها، حتى تستطيعي تحقيقها وتصبري على مدة الإدخار والتضحية بكماليات كثيرة، من أجل تحقيق الهدف.

6- ابدئي بالإدخار في أقرب وقت:

عندما تنوين الإدخار، ابدئي في أقرب فرصة، حتى لا تؤجلي الفكرة للشهر المقبل وهكذا، وبمراقبة حجم المدخرات شهريًا سيحفزك ذلك للمواظبة والالتزم بخطة المصروفات.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد.