"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

افضل طرق الادخار لطفلك
من الجيد ان نشعر اطفالنا بأهمية النقود وان يعتمدو على انفسهم وهم صغار ويستطيعوا ان يدخر من مصروفة اليومى أو من أموال العديات أو المناسبات المختلفة حتى يستطيع أن يشعر بشئ من الفخر وألاعتزاز وهناك فروق جوهرية بين الادخار فى البنك والادخار فى دفتر البريد فأليكى أهم الفروق حتى تستطيعى ان تدخرى فى الانسب لكى ولطفلك فيما بعد:

في حالة قرارك بفتح دفتر توفير لطفلك سواء في البريد أو في البنك فستحتاجين إلى:

1- بطاقتك الشخصية و صور منها.

2- شهادة ميلاد ابنك (بالكمبيوتر) وصور منها.

وبالنسبة للبريد فستتقدمين للمكتب الذي تتبعينه في عنوان البطاقة,

أما البنك فلك حرية اختيار البنك والفرع الذي ترغبين فيه. وهنا ننصحك بالتعرف على مميزات فتح حساب التوفير لطفلك في أكثر من بنك ويفضل أن تكن لهم فروع في منطقتك أو اﻷحياء المجاورة لكِ لسهولة الحركة و التعامل.


مميزات دفتر البريد:

نسبة الفوائد أعلى من الفوائد في دفتر التوفير بالبنك
يمكنك فتحه برصيد قليل في البداية.

عيوبه:

لا تستطيعين سحب مبلغ كبير من المال في نفس اليوم فقد يخبرونك بأن تسليم المبلغ غدا أو بعد يومين.

مميزات دفتر البنك:

لكِ الحرية التامة في السحب والإيداع في أي وقت وبدون إخطار سابق للبنك.

عيوبه:

الفوائد أقل من الفوائد بدفتر البريد
حد أدنى للمبلغ المودع في البداية, حوالي 100 جنيه مصري.

فإذا كنت تريدين فتح دفتر التوفير لتساعدي طفلك على توفير مصروفه وليست لديك نية في السحب المتكرر أو المفاجئ للمبلغ كاملا فدفتر البريد هو الحل الأمثل لكِ خاصة أنه يوفر فوائد أكبر.

وإذا كنتِ لا تهتمين بالفائدة ويهمك أكثر الحرية في السحب والإيداع فدفتر البنك هو الأفضل لك.

أما إذا أردتِ الادخار بهدف تأمين مستقبل طفلك وليس مساعدته هو على الإدخار, وتريدين وضع مبلغ له في البنك ولا تنوين سحبه, تتوفر لك الشهادات التي تشتريها لمدة معينة مثل عشر سنوات لا يحق لك فيها السحب لكن ستتزايد الأموال بنسبة 365% بعد العشر سنوات.

ويوجد أيضا الشهادات ذات العائد كل ثلاثة أو ستة أشهر. حددي النظام الذي يناسب احتياجاتك وخططك لطفلك واسألي عنه أكثر في البنك أو مكتب البريد الذي ستتوجهين إليه.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.