"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

الاستخدامات المختلفة لسائل تنظيف الاوانى
ان الصابون السائل أو سائل تنظيف ألاوانى له العديد من الاستخدامات ألاخرى غير غسيل ألاوانى وألاطباق فقط فلة العديد من ألاستخدامات المفيدة التى سوف تصيبك بالدهشة فلنتعرف على تلك الاستخامات المدهشة:

1- تنظيف البقع والأوساخ من الأقمشة :

إذا حدث وتبقعت أي قطعة ملابس نتيجة سقوط أي مادة دهنية عليها، كل ما عليك فعله أن تضعي بعضاً من سائل تنظيف الصحون على البقعة ثم افركيها، وبعد ذلك اغسليها بالماء. يُعد سائل تنظيف الصحون فعالًا فيما يخص معالجة مثل هذه البقع على معظم الأقمشة -حتى الصوف والحرير- والتي يمكن أن تتضرر من مسحوق الغسيل العادي.

2- تنظيف أرضيات المطبخ والحمام:

يمكنك تنظيف أرضيات المطبخ والحمام باستخدام دلو من الما ء الدافئ مضافًا إليه ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل. نظفي الأرضيات وتجنبي الأخشاب حيث إن المياه قد تتسبب في تلفها.

3- تلميع مجوهراتك :

يمكنك استخدام سائل تنظيف الصحون في تلميع الحلي الخاصة بكِ، ضعي القليل من سائل تنظيف الصحون مع سيلتزر (مياه مكربنة) في طبق ثم ضعي مجوهراتك به واتركيها لمدة خمس دقائق، وأحضري فرشاة أسنان وادعكيها ستلمع مجوهراتك وستزيل عنها أي أوساخ عالقة بالزوايا الصغيرة بها.

4- تنظيف فرشاة ومشط الشعر :

مع الاستخدام تتكون طبقات دهنية على فرشاة الشعر والمشط الخاص بكِ، و يُعد الصابون السائل المضاف إلى الماء الدافئ من الوسائل الفعالة لغسيلها والتخلص من هذه الطبقات.

5- تنظيف الملابس التي تغسل يدويًا:

استخدميه لغسيل الملابس التي لا يمكنك وضعها في الغسالة. ضعي في وعاء الغسيل سائل التنظيف والمياه وأضيفي أي معطر للملابس إذا رغبتِ واغسلي الملابس التي يجب غسيلها يدويًا.

6- تنظيف السجاد من البقع:

يمكنك استخدامه للتخلص من بقع السجاد. أحضري قطعة نظيفة من القماش وضعيها داخل وعاء به ما يعادل ملعقتين من الصابون السائل مذابة في كوبين من الماء الساخن واستخدميها لتنظيف البقع من السجاد.

7- تنظيف الأثاث الخارجي:

أضيفي السائل المنظف في الماء الدافئ واستخدميه لتنظيف الأثاث الخارجي سواء في البكونة أو الحديقة.

8- تنظيف أدراج ضلفات المطبخ :

تحتاج أدراج المطبخ وضلفاته إلى التنظيف مثلها مثل الصحون تمامًا حيث تتراكم الدهون بها نتيجة الطبخ. ضعي قطرات من سائل التنظيف في زجاجة الرش بها ماء دافئ ورشي الضلف ثم امسحيها بقطعة من القماش.

9- التخلص من ذباب وحشرات الفاكهة:

ضعي قطرات من سائل تنظيف الصحون في وعاء به خل (هذا الخليط يجذب الحشرات). من ثم ستنجذب الحشرات إلى الوعاء وتسقط به وتغرق.

10- التخلص من البقع الموجودة على الحوائط والأرضيات الخرسانية :

في حال وجدتِ بقعة على أرضية الجراج أو أي حائط أو أرضية خرسانية، ضعي على هذه البقعة القليل من البيكنج باودر واضيفي بضع قطرات من سائل تنظيف الصحون، افركيها بفرشاة بلاستيكية واتركيها بضع ساعات ثم اشطفيها بالماء.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.


صور