"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

استخدامات غير تقليدية لغسالة الاطباق
غسالة ألاطباق فى منزلك لها العديد من الاستخدامات الاخرى فهى لا تنظف سوى الاوانى والاطباق والكؤوس فهى تستطيع أن تنظف العديد من ألاشياء التى لا يمكن أن تخطر على بالك من قبل فلنتعرف على تلك الاشياء :

خلاطات الحمام و المطبخ :

إذا كنتِ تنوين خلع مقابض الخلاطات و أغطية الدش لتنظيفها من تراكم الأبخرة والمواد الكيماوية و غيرها من التراسبات التي تظل عالقة بها بعد الاستحمام .. يمكنكِ تنظيفها بطريقة رائعة من خلال وضعها لدقائق في غسالة اﻷطباق والحصول عليها نظيفة ولامعة كالجديدة .

ألعاب طفلك البلاستيكية :

اﻷلعاب المتناثرة هنا وهناك ، اجمعيها في شبكة بلاستيكية و ضعيها في غسالة اﻷطباق و قومي بتشغيل دورة تنظيف عادية .. وستعمل على تنظيف اﻷلعاب و تعقيمها أيضًا و يمكنكِ بعد ذلك اعطاءها لطفلك بأمان .

أجهزة المطبخ :

حافظي عليها بتنظيفها بشكل أسبوعي على دورة عادية في غسالة اﻷطباق ، مثل :
شفاط المطبخ ، فلتر الصنبو، وأرفف وضع المياه بالثلاجة .

أسفنجة المطبخ :

نظفي اسفنجة غسيل الصحون و عقميها بالتخلص من بقايا اﻷوساخ العالقة بها نتيجة إزالة الدهون ،و بقايا الطعام ، من خلال وضعها لدقائق في غسالة اﻷطباق . ضعيها بين اﻷطباق او ثبتيها على الرف العلوي للغسالة حتي لا تحلق و تتلف أثناء الغسل .

أطباق و آنية حيواناتك اﻷليفة :

يمكنكِ غسل آنية حيواناتك اﻷليفة ، ومتعلقاتهم كاﻷحزمة و السرج و غيرها في غسالة اﻷطباق للحصول على أفضل تنظيف وتعقيم متخلصة من الباكتيريا الضارة .

أدوات وضع المكياج الخاصة بكِ :

هل تعانين من صعوبة تنظيف أدوات و فرش المكياج الخاصة بكِ بشكل صحيح ، ومعقم ؟ إذا اجمعيها و ضعيها في غسالة اﻷطباق بما فيهم فرشة اﻷسنان و فرش اﻷظافر، فرش تمشيط الشعر، وأوعية اﻷقلام ، و الدبابيس .

قباعات الشمس و اﻷحذية الرياضية :

للحصول على أفضل تنظيف للقباعات الشمسية ، واﻷحذية الرياضية بعد التمارين أوالتمشية في الشمس على الشاطئ ، تصبح ثنايات القبعات مكان خصب لنمو البكتيريا، والفطريات الضارة ، المفاجأة أن تنظيفها في غسالة اﻷطباق سيجعلكِ تحصلين على نتيجة أفضل من تنظيفها في غسالة الملابس.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.