"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية الحفاظ على أحذايتك لمدة أطول
ان الاحذية التى نقتنيها تعد عزيزة علينا حيث انها تكون قريبة الى قلوبنا وفى ظل غلاء الاسعار يجب ان نحافظ على أحذيتنا وذلك بطرق بسيطة لكنها فعالة جدا وأليكم تلك الطرقالسحرية التى تساعد على أطالة العمر ألافتراضى للآحذية :

1- لا تؤجلي الإصلاحات:

أحياناً تظهر علامات صغيرة على الحذاء تحتاج لإصلاحات بسيطة مثل الحاجة إلى تغيير جلدة الكعب، تبديل الأبزيم أو حتى لصق جزء من النعل، إذا ما تداركتي تلك الإصلاحات الصغيرة سريعاً، فذلك يعطي حذائك عمراً أطول، وبالطبع تكلفتها أقل من شراء حذاء جديد.

2- اشتري الجودة:

أحياناً ما تغرينا الأسعار المنخفضة لشراء الأحذية، لنفاجأ أنها أصبحت بالية بعد فترة قصيرة جداً، لا يشترط أن تكون كل أحذيتك أسعارها مرتفعة جداً، لكن لا مانع أن تستثمري بمبلغ أكبر في حذاء جيد يدوم معكِ فترة، بدلاً من الاضطرار إلى شراء حذاء جديد كل فترة قصيرة.

3- احفظيهم بشكل صحيح:

كثيراً ما تؤثر طريقة تخزين الأحذية على عمرها ومظهرها، فالجلد الطبيعي يفسده الحفظ في مكان رطب، أيضاً البوت يحتاج أن يُحفظ بشكل صحيح، حتى لا يكون غير صالح في الشتاء القادة.. وهكذا، احفظي أحذيتك في جزامة، واحرصي ألا تكون مرصوصة فوق بعضها بالطريقة المناسبة لكل منها.

4- البسي الحذاء الصحيح:

لكل وقت الحذاء الخاص به، فإذا كنتِ ذاهبة للتسوق فلا داعي لارتداء حذائك المفضل ذو الكعب العالي، وإذا ذهبت للتمشية فبالطبع الحذاء الرياض مناسب أكثر من البالرينا، اختيار الحذاء المناسب يساعد على الراحة وأيضاً يحافظ على حذائك.

5- البسي واخلعي الحذاء بشكل صحيح:

هل تخلعين حذائك أو تلبسيه سريعاً دون فك الأربطة؟ هل أحياناً ما تلبسين حذائك بالضغط عليه من الخلف؟ كلنا نفعل ذلك على أي حال، لكن إذا أردت الحفاظ على مظهر حذائك عليكِ أن تتحلي ببعض الصبر ولبس وخلع الحذاء بالطريقة الصحيحة.

6- تنظيف الحذاء:

الحذاء النظيف شىء هام، ليس فقط لمظهرك، لكن للحفاظ على الحذاء أيضاً، فالأحذية الجلدية تحتاج للتلميع بالورنيش الخاص للحفاظ على الجلد في حالة جيدة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا أستفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وعصرى.