"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

طرق طبيعية لتعطير اثاث المنزل
ان المنزل ذو الرائحة الجميلة لهو من المنازل التى تدخل البهجة والسرور على اهل البيت وكذلك الاساس عندما يكون ذو رائحة جميلة يعطيكى شعور بالراحة والسكينة والهدوء ولكن عند استخدام المعطرات الصناعية فأنها تصبب الاضرار لكى ولاسرتك وخصوصا الاطفال الى جانب كثرة الاستخدام تعمل على تلف الاثاث فاليكى أفضل الطرق الطبيعية لتعطير منزلك:

نصائح أولية هامة:

1- عليك أولًا الاهتمام بنظافة المنزل على الدوام وبتهويته يوميًا نصف ساعة صباحًا ومساءً، أو صباحًا فقط في أيام الشتاء.

2- لا تتركي المنزل أو غرفة منه مغلقة النوافذ لأكثر من يوم كامل. في اليوم التالي عليك تهويتها.

3- عليك أيضًا الاهتمام بتهوية الفرش والأغطية كل فترة.

4- أهم ما يجب أن تهتمي به رائحة المنزل في العموم لأن الأثاث سيلتقط من العبير المنتشر في المنزل.

طرق تعطير منزلك:

1- الفاكهة والنباتات الطبيعية:

ضعي فاكهة نفاذة الرائحة مثل البرتقال والليمون واليوسفي وقشر الجوافة مع عيدان القرفة أو الفانيليا أو أعواد القرنفل على النار مع الماء واتركي البخار يملأ المنزل.
يمكنك وضع قشور البرتقال والليمون واليوسفي مع عود من القرفة أو الفانيليا أو القرنفل على صفيح ساخن على نار البوتوجاز مباشرة.

2- استخدمي الزيوت العطرية واستفيدي بفوائدها الطبية والعلاجية وخصائصها المضادة للميكروبات. من الزيوت العطرية الطبيعية المتوفرة على الدوام زيوت البرتقال والليمون والجريب فروت والفانيليا والقرفة والنعناع واللافندر. ضعيها في فواحة وتحتها شمعة أو ضعي نقاط منها في بعض من الماء المغلي. ويمكنك وضعها مع ماء مغلي في رشاش ورشها في المنزل وعلى الأثاث.

3- هناك أيضًا بعض الحلول الأخرى مثل عصر بعض الفاكهة المعروفة بعطرها والتي لا يمكن غليها أو وضعها مباشرة على النار مثل الجوافة والفراولة والخوخ والتفاح وجعلها مركزة ثم استخدام بعض من العصير المركز مع بعض الماء المغلي على النار مباشرة، أو يمكن بعد غليه تصفيته واستخدامه كمعطر للجو أو الأثاث في المنزل.

4- الشموع المعطرة حل آخر جيد لكنها ليست نفاذة كالخيارات السابقة.

5- شراء باقة من الورد الطبيعي ذو الرائحة أو أزهار مثل القرنفل واللافندر وكذلك الريحان ووضعها في مزهرية في وسط الغرفة وسترين كم تملأ رائحتها الزكية المكان.

6- يمكن أيضًا غلي بعض أوراق الريحان والنعناع الأخضر لتملأ رائحتها المكان.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.