"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية المحافظة على الانتريه الجلد والمكسى
ان الانترية الجلد والمكسى لهم من أفخر وأغلى انواع الانتريهات واكثرهم جاذبية وشياكة ولكن يترتب على ذلك التعامل معهم بنوع من الحذر وطريقة معينة حتى لا يتعرضم الى التلف فلنتعرف على أفضل الطرق للحفاظ عليهم فى رونقهم الجديد:

أولاً: الأنتريه الجلد :

1- ابعدي الأنتريه الجلد عن ضوء وحرارة الشمس المباشرتين، أو أي مصدر حراري كالدفاية، فالأنتريه الجلد حساس جداً للحرارة، فإلى جانب سخونته عند وضعه في ضوء الشمس المباشر، فذلك يعرضه للتشقق والتلف وبهتان اللون بصورة أسرع.

2- نظفي أي شيء يسقط على الأنتريه الجلد بصورة فورية بقطعة قماشة جافة، ثم قطعة مبللة قليلاً، حتى تتجنبي تلف الجلد، فإذا تشربت البقعة، سيكون من الصعب جداً إزالتها بعد ذلك.

3- لا تستخدمي المنظفات أو الزيوت التي تحتوي على الشمع أو السيليكون، أو المناديل الأطفال المعطرة أو المبللة.

4- نظفي الأنتريه بالمكنسة الكهربائية بصورة دورية، حتى لا يتسبب التراب في جفافه وبهتانه أو تشققه.

5- يمكنك تلميع الأنتريه الجلد دورياً وذلك باستخدام مقدار من الخل الأبيض إلى مقدارين من زيت بذر الكتان، اخلطيه جيداً وافردي كمية قليلة بحركات دائرية واسعة، ثم امسحي بقماشة نظيفة بعد عشرة دقائق، جربي أولاً على منطقة صغيرة غير ظاهرة.

6- احرصي على الحصول على صيانة احترافية من متخصصون لتنظيف وترطيب وتلميع الأنتريه الجلد من حين لآخر.

ثانياً الأنتريه المكسي:

1- الأنتريه المكسو يتصف عادة بثقل الوزن، حاولي ألا تحمليه من الذراع، وفي حالة جرّه لا تشديه إليكِ من الذراع، فقد يتسبب ذلك في كسرها، ولكن ادفعيه إلى الاتجاه الذي تريدين وضعه فيه للحفاظ على الخشب بداخله.

2- من الطبيعي أن تبدأ المساند والمخدات في فقد حجمها وشكلها المنظبط، فعليكِ من فترة لأخرى أن تعيدي تشكيل المساند وتوزيع الحشو بداخلها، عن طريق الضغط عليها وضبطها، حتى تستعيد شكلها داخل الكسوة.

3- لا يجب أن يتركز جلوسك في نفس المقعد دائما، حتى لا يطرى الأسفنج أو الحشو بصورة ملحوظة بالمقعد، ولكن وزعي دائما الجلوس على المقاعد كلها.

4- استخدمي المكنسة الكهربائية على الأنتريه من حين لآخر، حتى لا يتراكم عليه التراب بشكل كبير، ويفقد القماش رونقه ولمعانه.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.