"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

كيفية تجنب مخاطر الحمامات العامة على الصحة
من منا لا يضطر الى استخدام الحمامات العامة سواء كان فى العمل أو فى اجازة أو فى عزومة فالكل يجب ان يلبى نداء الطبيعة ومن اجل ذلك يجب عليكى وعلى افراد اسرتك ان تتبعين بعض القواعد حتى لا تصابم لالامراض من جراء استخدام الحمامات العامة فلنتعرف على تلك القواعد:

1- التعامل مع قاعدة التواليت:

1- من الأمور الجيدة التي تستحق أن تجعليها عادة عندك، هو الاحتفاظ في حقيبة يدك بالمناديل المبللة «وايبس»، وخاصة الأنواع التي تحتوي على مادة مطهرة، حيث يمكنك استخدامها لتعقيم التواليت ومقبض السيفون قبل الاستخدام.

2- كذلك تنتشر في الأسواق أنواع عديدة من قواعد التواليت التي تستخدم لمرة واحدة فقط، سواء المصنوعة من البلاستيك أو الورق، وتتميز بأنها خفيفة الوزن والحجم، ويمكنك الاحتفاظ بها معكِ طوال الوقت، لاستخدامها في الأماكن العامة، وفي حال عدم توافرها معكِ يمكنك استخدام ورق التواليت لتغطية القاعدة.

2- غسل الأيدي:

الحقيقة أن احتمالية انتقال أي عدوى عن طريق يديك أضعاف احتمالية الانتقال عن طريق قاعدة التواليت نفسها، لذا فأفضل نصيحة لكِ هو غسل يديك جيداً بالماء والصابون بعد الانتهاء من استخدام الحمام مباشرة، وتجفيفها جيداً باستخدام مناديل ورقية، ويفضل عدم استخدام الفوط القماشية في الحمامات العامة، وفي حال عدم توافر الصابون يمكنك أن تعقمي يديك بعدها باستخدام الجيل المطهر لليدين، وهو متوافر في الصيدليات والسوبر ماركت، أو باستخدام المناديل المبللة المعقمة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.