"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

كيفية تدريب ابنائك على النظافة الشخصية
من شب على شئ شاب علية بالفعل هذا المثل من أصدق الامثال وهو ينطبق على اطفالك من مرحلة الطفولة الى مرحلة المراهقة من ناحية النظافة والمظهر الجميل فهناك قواعد يجب ان تعودى اطفالك عليها حتى يتمتعو بالصحة الجيدة والمظهر اللائق فلنتعرف سويا على تلك الخطوات:

أولا :

يجب عليكِ تعويده منذ الصغر على حب النظافة الشخصية، وخاصة الاستحمام، وأن تكون له أدواته الخاصة من منشفة وفرشاة ولوفة، وعليه التعود علي أن يستخدم الصابون والشامبو المناسب له وذات الرائحة الجميلة.

ثانيا:

علميه بالملاحظه، وذلك عن طريق قيامك أمام ابنتك مثلا بتنظيف وجهك وتصفيف شعرك وتقليم أظافرك وغسل أسنانك، كذلك على اﻷب القيام بما يخص الذكور أمام ابنه، لتعليمه ذلك مثل حلق الذقن وقص اﻷظافر.. وهكذا.

ثالثا :

عليك تزويدهم باﻷدوات المناسبة مثل كريم الحلاقة وغسول الوجه وكريم العناية بالبشرة ومقص اﻷظافر وفرشاة أو مشط الشعر وشفرة الحلاقة وفرشاة اﻷسنان.. وهكذا.

رابعا :

عوديهم أيضاً على الاستحمام فى نفس الوقت كل يوم، أو يوم بعد يوم، وأن يحملوا معهم فرشاة اﻷسنان فى الحقيبة، حتى يستطيعون تنظيف أسنانهم بعد كل وجبة، كما عليكِ تعويدهم علي استخدام مزيل العرق دائماً، ووضعه فى الحقيبة الخاصة بهم دائماً.

خامسا :

شجعي ابنك على ممارسة الرياضة، مما سيضطره للاستحمام أكثر من مرة فى اليوم، وأيضا أثناء مرور ابنتك بالدورة الشهرية، لذا يجب المحافظة على النظافة الشخصية واستبدال الملابس الداخلية وحمل اﻷدوات الخاصة اﻷخرى.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى.