فرحة ودمعة
10-06-2016 - 11:30 pm


الاستخدامات الصحية للملح الانجليزى
الملح الانجليزى من المواد التى لها الكثير من الخصائص العلاجية وكذلك يستخدم كمطهر وفى السطور الآتية سوف نستعرض معك أهم الاستخدامات العلاجية للملح الانجليزى لنتعرف عليها:

الملح الإنجليزي يخفف من التورمات والإلتهابات

يتمتع الملح الإنجليزي بخصائص مضادة للإلتهاب. لذلك، فهو يساعد على تخفيف التورم والإلتهاب. كما أنه يساعد على تخفيف ألام العضلات والتشنجات، إزالة الكدمات، وعلاج الصداع النصفي والنقرس وأيضا الربو.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الملح الإنجليزي علاج فعال للحكة الناتجة عن تهيجات الجلد، من خلال استعمال قطعة من القماش مبللة بمحلول مكون من كوب من الماء مع 2 ملعقة صغيرة من الملح، ثم توضع على الأماكن المصابة لتخفيف الألم.

1– الملح الإنجليزي يستعمل لتغذية النباتات

فالملح الإنجليزي غني بالماغنسيوم، مما يمكن استعماله لتغذية النباتات المزروعة في المنزل. فيمكنك إضافة بللورات الملح إلى التربة كمغذيات أولية فعالة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تحضير محلول مكون من جالون من الماء مع 2 ملعقة من الملح الإنجليزي، واستعماله لرش الحديقة والنباتات للحفاظ على الحشائش الخضراء، فالماغنسيوم يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكلوروفيل.

2– الملح الإنجليزي يعمل كمليّن طبيعي

الملح الإنجليزي مليّن طبيعي يساعد على علاج حالات الإمساك عند تناوله داخليا، فهو يساعد على زيادة محتوى الماء داخل الأمعاء.

ولعلاج الإمساك يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الملح الإنجليزي مع 4 أونصات من الماء وشربهم عن طريق الفم. كما يمكن إضافة القليل من عصير الليمون للتغلب على الطعم غير المرغوب فيه للملح الإنجليزي.

ولكن لابد من الحرص على عدم تناول أكثر من جرعتين من هذا المحلول خلال اليوم، فلا ينصح بتناول أكثر من ملعقتين من ذلك المركب المعدني خلال اليوم الواحد. وأيضا لا يجوز استعمال تلك الوصفة لأكثر من أسبوعين.

3– الملح الإنجليزي يزيل الدهون الزائدة من فروة الرأس

يمكنك استعمال الملح الإنجليزي للتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، من خلال تحضير محلول معالج للشعر يتكون من كوب من كل من الملح الإنجليزي وعصير الليمون وجالون من الماء. يستخدم هذا المحلول لشطف الشعر قبل إستعمال الشامبو.

كما يمكنك إعداد وصفة لزيادة كثافة الشعر من خلال خلط كميات متساوية من الملح الإنجليزي مع بلسم الشعر، ثم قومي بتسخينها قليلا على نار متوسطة، واتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة قبل الغسل.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد



المسافرون العرب
ريبوتا


صحة