"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

اطعمة تقيك من سرطان الثدى
فى عصرنا الحالى أصبح سرطان الثدى من أكثر السرطانات شيوعا بين النساء ويرجع الاصابة به للكثير من الأسباب منها الوراثى ومنها العادات الصحية والغذائية الخاطئة ولتجنب الإصابة به جئنا لك ببعض الأطعمة التى تعمل على الوقاية من سرطان الثدى وهى كالآتى:

التوت

التوت من الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية، ومن بينها حمض الإيلاجيك، والذي يساعد في منع الإصابة بسرطان الثدي. وبعيدًا عن سرطان الثدي، فإن التوت يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان. احرصي على تناول التوت بشكل منتظم خلال نظامك الغذائي اليومي للحفاظ على صحة الجسم.

الرمان

ليس فقط أنه غني بمضادات الأكسدة، لكن الرمان يساعد على منع تكون المواد المكونة لسرطان الثدي كالإستروجين الضار. من أفضل الطرق لتناول الرمان هي بتناوله في صورته الطازجة، لكن لمن لا يفضلون ذلك، فإن تناول كوب من عصير الرمان يساعد كذلك على الوقاية من سرطان الثدي.

الأسماك الزيتية

الأسماك، وخاصة الأنواع الزيتية منها، هي مصادر هائلة للأوميجا 3. وقد أكدت العديد من الأبحاث أن تلك المركبات تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتساعد على منع نمو الأورام السرطانية. كما تساعد على تقليل الالتهابات المزمنة، والتي تساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي. السلمون، الماكريل والتونة هي كلها من أنواع الأسماك الزيتية. تناول الأسماك الزيتية المطهوة بشكل صحي 3 مرات أسبوعيًا يساعد على تعزيز المناعة بشكل كبير.

البقول

يتزايد خطر الإصابة بسرطان الثدي في النساء عن زيادة إفراز الجسم لهرومونات الإستروجينات الضارة. وتتميز البقول باحتواءها على كميات كبيرة من الألياف، مما يساعد على إزالة الإستروجينات الضارة خارج الجسم. لذلك، احرصي على تناول البقول، الأرز، الشوفان والحبوب الكاملة للوقاية من سرطان الثدي.

الجوز

الجوز من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، وقد أكدت الدراسات العلمية أنه مفيد للوقاية من سرطان الثدي. فهو من الأطعمة المضادة للالتهابات، مما يساعد على مكافحة تكوين الأورام، وتقليل فرص الإصابة بأنواع السرطان المختلفة.

الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر

الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر أو البرتقال، كالفلفل الأصفر، القرع أو الجزر تحتوي على مادة البيتا كاروتين. البيتا كاروتين من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على مكافحة سرطان الثدي. احرصي على تناول الفواكه والخضروات ذات اللون الأصفر لغذاءك اليومي، كي تساعد على تقليل فرص الإصابة بسرطان الثدي. وبعيدًا عن تناول الفواكه والخضروات الصفراء، فإن الخضروات الورقية أيضًا كالكرنب أو السبانخ تساعد كذلك على منع نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم.

بعيدًا عن النظام الغذائي الصحي، فلا بد من اتباع بعض العادات الحياتية الصحية للوقاية من السرطان. احرصي على ممارسة التمرينات بشكل منتظم، كي يساعد ذلك في الحفاظ على رشاقة الجسم وتجنب زيادة الوزن. أيضًا، لا بد من الإقلاع عن التدخين وتجنب المشروبات الغير صحية.

تذكري جيدًا أن أعراض سرطان الثدي عادةً ما تبدأ ككتلة صغيرة قد تشعرين بها في الثديين، قم تنمو لتصبح أكثر خطورة. لذلك، فمن الأفضل إجراء الفحوصات المنتظمة للاكتشاف المبكر للمرض

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على إعجابك وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهمك بالتأكيد