"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

الفرق بين احمد ومحمد ومحمود
هل تعلم ما الفرق بين اسم احمد ومحمد ومحمود ؟؟؟ ولماذا ذكر الرسول فى الانجيل بأحمد وليس محمد ؟؟ يجيب على هذه الاسئله الداعيه الدكتور محمد هدايه اكرمه الله وبارك له فى علمه فى موضوع اكثر من رائع فيقول :

وهو استاذا فى اللغه : إنَّ الاسماء العربية اسماء لها معانى والاسلام نزل باللغة العربية. وان سيدنا عيسى عليه السلام عندما أتى على قومه بالرساله قال : (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ) (الصف : 6)

فكلمه أحمد اسم عربى له معنى وكذلك محمد ومحمود وجميعهم يشتركوا فى صفه الحمد ولكن :

أحمد يحقق انه ليس موجودا بعد وانما سيأتى فيما بعد : فكأن سيدنا عيسى يقول : ورسول يأتى من بعدى أحمد منىِ سبحان الله فلو قال محمد لاصبح هناك خطأ فى القرآن.

ف محمد تقال عندما يكون الشخص موجودا بالفعل لذلك قيل محمد عندما كان سيدنا محمد موجودا بالفعل وعندما أتى برسالته.

وعندما توفى رسول الله قيل عنه محمودا سبحانك ربى حقا الاعجاز القرآنى ليس كمثله اعجاز.

اتمنى أن تكون المعلومات حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا