"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

حدث فى رمضان
شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور المحببة المفضلة عند الله وقد شهد على مر التاريخ والعصور الكثير من الأحداث الهامة التى سوف نستعرضها معك فى المقال التالى:

وفاة خالد بن الوليد ..
يعتبر خالد بن الوليد رضي الله عنه من أجل الصحابة وأبرعهم وأشجعهم، فهو سيف الله المسلول الذي لم يقهر في جاهلية ولا إسلام

فتح السند ..
في 6 رمضان عام 92هـ انتصر محمد بن القاسم على جيوش الهند عند نهر السند وتم فتح بلاد السند

حرب العاشر من رمضان .. 10 رمضان
في العاشر من رمضان المبارك/ أكتوبر 1973م عبر الجيش المصري قناة السويس، حيث استطاع اجتياز خط بارليف واستعادة سيناء من يد المحتل الإسرائيلي

مجزرة اللد .. 5- رمضان
وقعت مجزرة اللد في الخامس من رمضان من عام 1367هـ/ 11 من يوليو 1948م، قامت وحدة كوماندوز صهيونية بقيادة موشيه ديان بارتكاب مجزرة في مدينة اللد بفلسطين

معركة عموريه
في السادس من شهر رمضان سنة 223 هـ، جهز الخليفة العباسي المعتصم جيشاً لحرب الروم استجابة للصرخة الشهيرة لإحدى النساء المسلمات (وامعتصماه) حيث حاصر عمورية الى أن سقطت و دخلها المسلمون في السابع عشر من رمضان.

معركة عين جالوت
في 25 رمضان 658هـ خرج سلطان مصر سيف الدين قطز من مصر على رأس الجيوش المصرية وذلك لملاقاة جيش المغول الرهيب في معركة عين جالوت و انتصر فيها المسلمون انتصاراً ساحقاً و أدت المعركة لانحسار نفوذ المغول في بلاد الشام وخروجهم منها نهائياً وإيقاف المد المغولي.

معركة بلاط الشهداء
في اليوم الثاني من رمضان عام 114 هجرية حدثت معركة بلاط الشهداء الشهيرة، وقد اشتعلت هذه المعركة بين المسلمين بقيادة “عبد الرحمن الغافقي” والفرنجة بقيادة “شارل مارتل”، وقد وقعت في منطقة بواتييه الفرنسية، وكان من اهم نتائجها انها أوقفت المد الاسلامي إلى كل اوروبا.

- فتح أنطاكية
في الرابع من رمضان من عام 666 للهجرة ( 12ميلادي)
نجح المسلمين بقيادة الظاهر بيبرس في استرداد مدينة إنطاكية من يد الصليبيين بعد أن ظلت أسيرة في أيديهم 170 عامًا.

معركة حطين
في 26 من شهر رمضان المُبارك الموافق للسابع عشر من شهر تشرين الثاني للعام الميلادي 1188، كانت موقعة حطين بقيادة السلطان الناصر صلاح الدين الأيوبي، والتي أنهت الوجود الصليبي في المشرق.

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعنا للمزيد من المواضيع الهامة والمفيدة