"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

وصفات لتقليل المسام المفتوحة فى البشرة الدهنية
صاحبات البشرة الدهنية من المؤكد يعانون من الكثير من المشكلات مثل حب الشباب والبثور واللمعان الزائد والمظهر الغير صحى للبشرة وعلاوة على كل هذا المسام الواسعة والتى تستطيعين القضاء عليها عن طريق بعض الوصفات الطبيعية وهى كالآتى:

- صودا الخبز :

تعمل صودا الخبز علي تقشير البشرة بصورة جيدة و التخلص من الدهون الزائدة و الأوساخ الموجودة علي الجلد . كما أنها تعمل علي تحقيق توازن في مستويات الحموضة و بالتالي تقليل ظهور مشاكل البشرة مثل حب الشباب ، البثور و ذلك لأن لها خصائص مضادة لبكتريا و الإلتهابات .

طريقة الإستخدام :

خلط 2 ملاعق من صودا الخبز و الماء الفاتر معاً .
ضعي الخليط علي البشرة و التدليك في حركة دائرية لبضع ثوان .
شطف الوجه بالماء البارد .
يمكنك تكرار هذه العملية لمدة 5 – 7 أيام حوالي 3-5 مرات في الإسبوع .

- عصير الليمون :

يحتوي عصير الليمون علي حمض الستريك الذي يقوم بتقشير البشرة و التقليل من ظهور المسام الواسعة و يساعد أيضاً في التخلص من البقع الداكنة الموجودة في البشرة .

طريقة الإستخدام :

خلط معلقة من العسل مع عصير الليمون ثم تطبيقه علي البشرة و تركه لمدة 15 – 20 دقيقة قبل غسله يمكنك القيام بذلك يومياً لمدة شهر .

يمكنك إستبدال هذا الخليط بالأتي ، خلط 2 ملاعق من عصير الليمون و 2 ملاعق من عصير الطماطم و تركه لمدة 10 – 15 دقيقة و تكرار ذلك يومياً ثلاث أو أربع مرات في الإسبوع لمدة شهر للحصول علي نتائج إيجابية .

يمكنك أيضاً خلط معلقة من عصير الليمون مع معلقة مسحوق القرفة لمدة 12 – 20 دقيقة يومياَ .

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون استفدت معنا