"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

كيفية العناية بالشعر بعد زيارة الشاطئ
الصيف والشاطئ والماء المالح والحرارة كلها أمور تؤثر بالسلب على الشعر وتعرضه للتلف والجفاف فإن كنت تخططين لقضاء يوم على الشاطئ، فينبغي عليكِ اتباع بعض الخطوات لحماية شعرك والتغلب على عوامل التلف وهى كالآتى:

1- بلسم الشعر

البلسم من أسهل وأسرع الطرق التي تساعد على تجديد الشعر بعد زيارة الشاطئ، خاصةً البلسم الذي لا يشطف. ضعي القليل من البلسم على شعرك المبلل، وستلاحظين بنفسك فرق واضح بعد جفاف الشعر. فيستعيد الشعر نعومته ولمعانه الطبيعي حتى بعد التعرض لماء البحر.

2- الشامبو الجاف

الشامبوالجاف هو حل سريع لإصلاح الشعر ويفضله الكثيرين. فمع تعرض الشعر للأتربة والشوائب أثناء الاسترخاء على الشاطئ، ضعي القليل من الشامبو الجاف عليه. فلا يساعد فقط على التخلص من الترسبات والزيوت الزائدة على فروة الرأس، لكنه يساعد على استعادة ملمس الشعر الطبيعي وإعطاء كثافة لشعرك.

4- زيت جوز الهند

إن كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف، استخدمي زيت جوز الهند للعناية به، خاصةً بعد قضاء يوم على الشاطئ. فهو مرطب ممتاز للشعر، ويعطي شعرك رائحة جذابة. فضلًا عن ذلك، يمكنكِ استخدام زيت جوز الهند على شعرك قبل الذهاب للشاطئ، فيساعد على حمايته من التلف وتقوية طبقة الكيوتيكل المحيطة بالشعر. لكن ينصح باستخدام كميات بسيطة من زيت جوز الهند، فقد يتسبب في ملمس دهني لشعرك بشكل سريع.

5- أريحي شعرك قليلًا

قبل الذهاب للشاطئ وبعد العودة، من الضروري أن تعطي شعرك فترة ليستريح. فلا ينصح باستخدام مكواة الشعر أو المجفف في تلك الحالة، مهما كان مظهر الشعر. فيكون الشعر وقتها أكثر عرضة للتلف والتكسر، مما يعني أنه في حاجة للحصول على الراحة.

6- ترطيب الشعر

إن كان شعرك في حاجة للإصلاح بعد زيارة الشاطئ، فعليكِ بالترطيب العميق. فيساعد ذلك على استعادة النعومة الطبيعية وتحسين ملمس الشعر.

اتمنى ان تكون الطريقة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا