"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

فوائد زيت الخردل للشعر
زيت الخردل من الزيوت الطبيعية المميزة جدا من الناحية التجميلية وخاصة فى العناية بالشعر حيث أن زيت الخردل يمتاز بإحتواءه على البروتين الذى يعتبر المكون الرئيسى للشعر والضامن الأساسى لقوته ولمعانه ولنتعرف سويا على فوائد زيت الخردل للشعر وهى كالآتى:

لمنع تساقط الشعر

إحمي شعرك من التساقط من خلال خلط كمية متساوية من زيت الخردل، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، وزيت اللوز. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة 30 دقيقة على الأقل مع تغطيته جيدًا باستخدام غطاء الاستحمام

لتطويل الشعر

إذا أردت الحصول على شعر طويل كالنجمات، قومي بغلي أوراق الحناء مع زيت الخردل لحين امتزاج المزيج ببعضه. من ثمّ صفّي الزيت جيدًا باستخدام قطعة قماش نظيفة، وإحتفظي به في زجاجة لتدليك فروة رأسك 3 مرات في الأسبوع.

لكثافة الشعر

للحصول على شعر أكثر كثافة، أخلطي مقدار ملعقتين كبيرتين من زيت الخردل وزيت الزيتون مع صفار بيضة. من ثمّ ضعي المزيج على شعرك مع التدليك وأتركيه مدّة 15 دقيقة. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

لعلاج الشيب المبكر

اذا أردت التخلص من الشعر الأبيض المعروف بالشيب دون اللجوء إلى إستخدام صبغة الشعر، دلكّي شعرك يومياً بزيت الخردل وستلاحظين إختفاء الشعر الأبيض نهائياً. حيث أن زيت الخردل يجعل شعرك أغمق طبيعياً.

اتمنى ان تكون المعلومات التى طرحت فى الموضوع قد حازت على إعجابك وتابعينا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة