"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء
وصفات طبيعية للعناية بالبشرة فى فصل الصيف حيث تحتاج البشرة في فصل الصيف إلى عناية مكثفة وخلطات طبيعية تعيد لها بريقها وتخليصها من الرؤوس السوداء والحبوب وآثارها وهى كالآتى:

اخلطي 3 ملاعق من الزبادي العادي مع ملعقتين من دقيق الشوفان ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. وحرّكي الخليط جيداً وضعيه على الأماكن المصابة. واتركيه على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم أشطفي بالماء البارد.

اخلطي 3 ملاعق من نشاء الذرة مع ملعقة واحدة من الخل، وزّعي الخليط على الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه مدة 15 الى 30 دقيقة ثم نظّفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبلّلة بالماء الدافئ.

الطماطم تحتوي على مواد طبيعية مطهّرة لها القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء أو البيضاء. قشّري حبة طماطم واهرسيها جيداً، ثمّ وزّعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. واغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.

اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. واغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.

اخلطي القليل من دقيق الشوفان أو اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكوّن لديك عجينة سميكة. ووزّعي الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن المصابة أولاً ثم وزّعي الكمية المتبقّية على كامل وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أشطفي وجهك بالماء الدافئ.

قومي بإزالة صفار بيضتين، ثم أخلطي بياض البيض جيداً وقومي بوضع طبقه منه على وجهك واتركيها لمدة دقيقة ثم قومي بوضع ما يتبقّى من البيض في طبقة ثانية على وجهك واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

والله ولي التوفيق اتمنى ان تكون المعلومة حازت على اعجابك وتكون الفائدة قد عمت على الجميع