"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

سبب تدمير انف ابو الهول
تُروى الكثير من القصص عن أن المسئول عن تدمير أنف تمثال أبو الهول هو نابليون أثناء الحملة الفرنسية على مصر، فهل هذا صحيح؟ بالطبع لا لانه تم العثور على رسومات لأبو الهول قبل مجىء الحملة الفرنسية بحوالى 60 عاماً ومع ذلك لا تظهر أيضاً فى تلك الرسومات أنف أبو الهول إذا من المسئول عن تدمير أنف أبو الهول:

لكن فى الواقع الشخص المسئول عن تدمير أنف أبو الهول هو رجل الدين المسلم ( صائم الدهر ) (Sa’im Al-Dahr) والذى تم إعدامه فى عام 1378 بتهمة تخريب الملكية العامة

حيث يقول المقريزى المؤرخ المصرى فى القرن الخامس عشر الميلادى عام 1431 م قام شخص يسمى محمد صائم الدهر وكان يقيم بجوار ابو الهول وكان رجل متصوف متعصب بكسر أنف التمثال لاعتقاده انه صنم وخاف أن يأتى يومآ ويعبده الناس واراد ان يكشف كما أشاع لكل الناس أنه لم يستطع الدفاع عن نفسه فكيف سيصلح آلهآ للعبادة ؟

مع الاسف أفكار دينية متعصبة تذكرنا اليوم بما يحدث من داعش والاخوان وتلك الجماعات الدينية المتطرفة التى ربطت بين التعصب الدينى والحضارة وهذه هى حقيقة كل ما حدث لابو الهول