"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

الفوائد الصحية للأعشاب والتوابل المختلفة
الجدير بالذكر أن إضافة الأعشاب والتوابل المختلفة لوصفات الطعام لا يمنحها نكهة ورائحة ولون فقط بل تعزز تلك الأعشاب والتوابل من القيمة الغذائية أيضا للأطعمة حيث تعمل على وقايتنا من بعض الأمراض الخطيرة وذلك تبعا لما توصلت له الدراسات التى أجريت على بعض الأعشاب لنتابع سويا بعض الفوائد التى تمنحها لأجسامنا:

. الثوم وبذر الكتان والحلبة والليمون للمساعدة في خفض مستويات الكولسترول.

. الثوم ربما يكون مفيداً للناس المصابين بارتفاع طفيف في ضغط الدم.

. الثوم والبصل وبذور الكتان والزنجبيل قد يساعدوا في منع حدوث الجلطات الدموية.

. الحلبة وبذر الكتان والقرفة والثوم والبصل وأوراق الغار والقرنفل والكمون والكركم قد يساعدوا في تحسين درجة التحكم في الجلوكوز أو نشاط الأنسولين.

. الثوم والبصل والثوم المعمر والكرات والنعناع والريحان والزعتر والمريمية وإكليل الجبل وبذر الكتان والزنجبيل والكركم والشبت والكرفس والكزبرة والشمر والكمون واليانسون والكراوية قد يساعدوا في الحماية من السرطان.

. كما أن معظم الأعشاب، وبخاصة الروزماري والزعتر والبصل والمريمية، يمكنها أن تعمل كمضادات للأكسدة لحماية الكولسترول الضار من التأكسد ويمكنها منع تكون الجلطات الدموية وتوفير النشاط المضاد للالتهابات والمضاد للأورام.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة