"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

نصائح عند شراء العنب وتناوله
العنب من الفاكهة الصغيرة فى الحجم ولكنها كبيرة فى فوائدها الصحية فهو يمتاز بطعمه المستساغ الشهى الذى يعشقه الكبار والصغار وبالإضافة إلى ذلك يمتاز العنب بالكثير من الفوائد الصحية نظرا لأنه يحتوى على الكثير من العناصر الغذائية مثل الأحماض الأمينية والسكر والكالسيوم والفوسفور إلخ ولكن لتحقيق أقصى إستفادة من العنب لابد من إتباع بعض النصائح عند شراءه وتناوله وهى كالآتى:

1- عند شراء العنب، تأكدي من اختيار العنب الممتلئ مشدود الحبات، ويفضل تناول حبات العنب الملتصقة بالعنقود. وتجنبي ايضا ذات المظهر غير الصحي أو المتهاوية أو الجافة.

2- عند شراء العنب الأخضر، لابد من اختيار العنب ذو اللون الاخضر المائل للاصفرار. وتتوافر أعلى نسبة سكريات في العنب الأحمر أو الأسود، ولكن لابد من اختيار ذات اللون الغامق.

3- يمكن تخزين العنب في كيس من البلاستيك يحفظ في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوع.

4- يفضل تناول العنب العضوي الذي لا يحمل أي من مبيدات الافات الزراعية. كما ينصح بغسله جيدا تحت الماء الجاري قبل الأكل.

وأخيرا، لابد أن نذكر أنه على الرغم من أن للعنب فوائد متعددة ومفيدة للصحة، إلا أن تناول كميات كبيرة منه قد يتسبب في إدرار البول وبعض اضطرابات المعدة نتيجة تناول نسبة كبيرة من السكريات.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة