"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

فوائد مادة اليود للحامل
مادة اليود من المواد الهامة والتى لابد ان توفرها الأم لجنينها حيث أنها تزيد من المهارات الإدراكية للطفل تبعا لما أشارت له إحدى الدراسات العلمية وبالتالى لابد من إهتمام الأم بمد جسمها بتلك المادة الهامة لصحة الجنين لنتعرف سويا على المزيد من التفاصيل:

وينصح الأطباء المتخصصون الأمهات الحوامل بتناول المكملات الغذائية التي توفر اليود لتفادي اصابة أطفالهن بأي مشكلات تتعلق بالنطق والهجاء في المستقبل.

وأشار الباحثون أن امتصاص اليود من الغذاء يلعب دوراً رئيسياً في نمو الدماغ، لذلك فأي نقصٍ في معدلاته لدى الأم أثناء فترة الحمل يؤثر بشكل سلبي على نمو الدماغ لدى الطفل.

وتم اجراء الدراسة على 228 طفل الذين حرصت أمهاتهم على متابعة حملهن في عيادات مستشفى رويال هوبارت في ولاية تسمانيا بين عامي 1999 و 2001.

ووجد العلماء أن هؤلاء الأطفال كانوا يعانون من نقص اليود عند ولادتهم ولكنهم تخطوا هذه المشكلة بعد أن قامت الشركات المصنعة للخبز في إنتاج الخبز المدعم باليود ابتداءً من أكتوبر 2001، وذلك تطبيقاً لبرنامج إغناء اليود التطوعي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت نتائج الدراسة قد أوضحت أن نقص اليود الذي يحصل عليه الأطفال وهم في بطن أمهاتهم تظهر تأثيراته في عمر التسع سنوات حيث يعاني الأطفال غالباً من انخفاض علاماتهم في اختبارات القراءة والكتابة، وتحديداً الهجاء.

ويقول دكتور كريستين هاينز: "على الرغم من اتباع المشاركين في الدراسة من الأطفال لنظام غذائي يؤمن لهم نسبة اليود المطلوبة ولكن هذا لم يعوض اليود الذي من الممكن أن يحصل عليه الجنين فى رحم أمه".

ومن الأطعمة الغنية باليود، السلمون المعلب، البيض، الأيس كريم، التفاح، البرتقال، العنب، والفراولة.

أتمنى أن يكون الموضوع حاز على إعجابك وتكون إستفدت معنا وتابعنا للمزيد من الموضوعات الهامة والشيقة