"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

طريقة عمل اللازانيا الايطالى
المطبخ الإيطالى من المطابخ المميزة على مستوى العالم نظرا لوصفاته الشهية والصحية فى الوقت ذاته والتى أكسبته شهرة عالمية فالبيتزا واللازانيا والباستا وغيرهم من الإبتكارات المميزة للمطبخ الإيطالى ولعشاق هذا المطبخ نقدم لكم وصفة مميزة وهى اللازانيا الإيطالى لنتعرف على المكونات وطريقة العمل:

المقادير:

250 غ لحمة مفرومة
2 ملعقة كبيرة زيت الزيتون
حبة بصل كبيرة
حبتان ثوم
5 حبات طماطم مقشرة
0.25 كوب معجون الطماطم
1 ملعقة كبيرة أورغانو
1 ملعقة صغيرةملح
1 ملعقة صغيرةفلفل اسود مطحون
0.75 كوب ماء ساخن
60 غ زبدة
0.33 كوب طحين
2.25 كوب حليب
9 شرائح معكرونة لازانيا
200 غ جبنة موزريلا مبشورة

طريقة التحضير:

نفرم البصل و الثوم فرم ناعم، نخلط الطماطم في خلاط الكهربائي.

نضع زيت الزيتون في قدر على النار و نضيف البصل و الثوم المفروم. عندما يصبح لون ذهبي نضيف اللحمة و الملح (حسب الرغبة) و ملعقة صغيرة فلفل الاسود، نقلب الي ان ينضج اللحم ثم نضيف خليط الطماطم و الماء و نحرك لدقيقة ثم نضيف معجون الطماطم و أورغانو، نغطي الوعاء و نتركه على نار هادئة لخمس دقائق.

الآن نحضر صوص البشاميل، نضع الزبدة في قدر و نذيبها ثم نضيف الطحين.

نحرك الخليط الى ان يتماسك الطحين ثم نضيف الحليب بالتدريج ، ثم نضيف رشة ملح و رشة فلفل اسود، نقلب الصوص الا ان يسمك قليلا و نرفعه من على النار بحيث يكون صوص متوسط السماكة.

نحمي الفرن على درجة ١٨٠ نحضر وعاء الخبز و ندهنه بزيت الزيتون، ثم نضيف صوص الاحمر لتكون اول طبقة بعدها نضيف الطبقة الثانية الصوص الابيض و بعدها الطبقة الثالثة شرائح معكرونة لازانيا.

نكرر العملية الى ان نصل للأخر ثلاث شرائح معكرونة و نضيف فقط صوص ابيض. نغلف الوعاء بورق ألمنيوم و ندخل الفرن لنصف ساعة.

ننزع الورق و نرش الجبنة على الوجه و نعيد الوعاءالى الفرن لثلث ساعة. ثم نطفئ الفرن من الاسفل و نشغله من الاعلى لتسمير الوجه تقريبا خمس دقائق او على حسب تقديرك.

اتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتابعينى للمزيد من الوصفات السهلة والشهية