"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

طريقة عمل كرات الارز على الطريقة الايطالية
المطبخ الإيطالى من المطابخ المميزة على مستوى العالم نظرا لوصفاته الشهية والصحية فى الوقت ذاته والتى أكسبته شهرة عالمية فالبيتزا واللازانيا والباستا وغيرهم من الإبتكارات المميزة للمطبخ الإيطالى ولعشاق هذا المطبخ نقدم لكم وصفة مميزة وهى كرات الارز على الطريقة الايطالية لنتعرف على المكونات وطريقة العمل:

المقادير:

200 غرام أرز
100 غرام بازبلا خضراء
100 غرام لحم مفروم
150 غرام صلصة الطماطم
25 غرام جبن موزاريلا مبشورة
25 غرام جبن رومى، مبشور او جبنه بارميزان
200 غرام بقسماط أو كعك مطحون
2 بيض
1 كوبحليب سائل
ملح وفلفل أسود حسب الذوق

طريقة التحضير:

في قدر على النار، يوضع الارز مع قليل من الزيت، يسكب عليه الماء مع التقليب المستمر حتى ينضج، تضاف جبنة البارميزان والموزاريلا وهو الارز ساخن حتى تذوب معه.

يقلى اللحم المفروم مع البازيلا والصلصه ثم يضاف الملح والفلفل، ممكن وضع اللحم بعد أستوائه على الارز وتقليبه جيداً، وممكن أيضا عمل الارز كرات وحشوه باللحم المفروم ونقفل عليه جيدا حتى يأخد شكل الكوره الصغيرة.

توضع الكرات فى الحليب ثم البيض، تغلف بالبقسماط ثم تقلى في الزيت حتى يأخذ اللون الذهبى.

اتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتابعينى للمزيد من الوصفات السهلة والشهية