"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

أول دورة شهرية بعد الاجهاض
الاجهاض من التجارب المريرة التى تمر بها أى إمرأة وتؤثر عليها نفسيا وصحيا فهناك الكثير من المشاكل الصحية التى تؤدى فى النهاية إلى الإجهاض ولكن الكثير من السيدات لا يعرفوا تحديدا ميعاد أول دورة بعد حدوث الإجهاض حيث فى الغالب تكون بعد مرور من 4 إلى 6 أسابيع ويمكن أن تتأخر أكثر من ذلك وهذا يرجع إلى عدة عوامل كالآتى:

مستويات هرمونات المشيمة:

حيث أنه من أجل أن تعود الدورة الشهرية فإنه من الضروري أن تكون مستويات هرمونات المشيمة تساوي صفر، ومن الجدير بالذكر أنه في بعض الحالات عندما يتم إجراء إختبارات توضح مستويات هرمونات المشيمة فإن النسبة لا تظهر بشكل واضح مما يجعل من الصعب معرفة الموعد الذي سوف تعود فيه الدورة الشهرية.

مدة الحمل:

إن عودة الدورة الشهرية الأولى بعد الإجهاض تعتمد أيضا على المدة التي يستغرقها الحمل، حيث أنه عندما يحدث الإجهاض في الفترة الأولى من الحمل فإن المدة التي تستغرقها الدورة الشهرية الأولى بعد الإجهاض في العودة تتراوح ما بين أربعة أسابيع، بينما إذا حدث الإجهاض خلال الثلث الثاني من الحمل فإن عودة الدورة الشهرية تستغرق فترة تتراوح ما بين 2- 3 أشهر، وإن النزيف الذي يحدث أثناء الإجهاض يستمر لمدة 20 يوم، وبعد الإنتهاء منها يصبح النزيف عبارة عن دورة شهرية حقيقية.

شكل الدورة الشهرية بعد الإجهاض:

إن الشكل الذي سوف تظهر فيه الدورة الشهرية الأولى بعد الإجهاض يكون مختلف قليلا، حيث أنها تظهر في شكل أكثر ثقلا من الشكل الإعتيادي لها كما أنه تأتي مع وجود عدد من التقلصات.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك