"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

ريجيم المراة الحامل من الشهر الاول
كل إمرأة خلال فترة الحمل تحلم بحمل صحى وسليم دون زيادة فى الوزن والإنتهاء منه وهى محافظة على وزنها ورشاقتها خاصة بعد تأخر الدورة الشهرية ومعرفتها أنها حامل فالغالبية العظمى من النساء خلال الحمل يزيد إقبالهن على الطعام وللأسف يكون الطعام الغير صحى المليئ بالكربوهيدرات والنشويات والسكريات وكل العناصر التى تكسبهن وزنا زائدا ولتجنب ذلك عليك مراعاة بعض الأمور الغذائية من الشهر الاول من الحمل وهى كالآتى:

أهم شيء هو الإهتمام بالأطعمة الغير مصنعة أو المخلقة :

حيث أن في الشهور الأولي يبدأ تكوين الحبل الشوكي ومعظم الأعضاء الحيوية للإنسان بما فيها المخ ، ولذلك عليكي يا عزيزتي أن تأكلي كل ما هو غني بحمض الفوليك ، حيث هو حمض يضمن للجنين جهاز عصبي سليم ، وهو ما يمكن أن يكون في البطاطا والبرتقال والقرنبيط و الفاصوليا ، ويمكن في حالة عدم أخذ الحصص اليومية منه ، الإستعانة بالكابسولات حمض الفوليك ، وهو متوفر في جميع الصيدليات وبسعر مناسب جدا.

فيتامين B6 :

وهو من الفيتامينات المهمة جدا للحالة العامة للأم ، فأنه يمنع الإحساس بالغثيان والتقيؤ للمرأة الحامل ، وهو متوفر في الأسماك وخاصة سمك السلمون ، الموز والمكسرات بوجه عام.

الأطعمة المليئة بالحديد:

حيث أن الجنين بحاجة إلي غذاء ، وهذا لا يمكن أن يحدث دون وجود موصل جيد للغذاء ، وهو الدم والذي هو مسئول عنه الحديد ، وهو متوفر في الفواكه والخضار عامة وفي اللحوم وصفار البيض والكبدة.

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك