"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

ألم عرق النسا والحمل
تجربة الحمل تجربة صعبة ولكنها تستحق العناء فعن طريقها تحقق المرأة حلمها الأسمى وهو الأمومة ولكن خلال الحمل تطرأ الكثير من التغيرات على جسم المراة وتواجه المراة خلال تلك الفترة الكثير من التحديات منها ألم عرق النسا لنتعرف سويا على ماهية عرق النسا وأين يصيب المراة وعلاقته بالحمل:

يعتبر هذا الألم صعب جدا وليس من السهل تحمله عندما يحدث، و يكون ألمه شديد جدا خاصة إذا ضرب فجأة في فترة الحمل, ويعتبر أكثرالالتهابات انتشارا في فترة الحمل وأشدها ألم.

يأتي ألم عرق النسا من أسفل الظهر ويمتد إلى أسفل الجهة الخلفية من الساق ثم يمتد بعد ذلك إلى القدمين, وهو يسمح لكي بالإحساس بعضلات الساقين وتحريكهما, وهذا الانتفاخ أو الضغط من الظهر يمكن أن يؤلم العصب الوركي فينتج عنه ألم عرق النسا, في بعض الأحيان يمكن أن تتأثر طريقة عمل هذا العصب مما يؤدي إلى التنميل في ساقيك, وقد تصابين بعرق النسا مع أو بدون ألم في الظهر وقد ينتقل الألم إلى أسفل الجهة الخلفية من الساق.

علاقة عرق النسا بالحمل:

يعتقد معظم الناس أن عرق النسا مرتبط بالحمل, لكن في الحقيقة أنه لا علاقة لعرق النسا بالحمل، حيث يعتقد أغلب الناس أن وزن الجنين سيسبب ألم في القدم، ولكن قد لا يكون هذا هو ألم عرق النسا، إن حدوث عرق النسا يرجع إلى التهاب أو ضغط أو انزلاق في الغالب، لذا يجب أن تطمئني من أن عرق النسا لا يعود إلى الحمل، لكن الحمل يزيد من خطر عرق النسا.

أثناء فترة الحمل ومع تحمل السيدة الحامل وزن الجنين، قد تتعرض لاضطرابات في الجسم، مثل زيادة الوزن حيث أن زيادته قد تزيد من خطر الإصابة بعرق النسا

واخيرا اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا وتابعينى للمزيد من الموضوعات التى ستهم صحتك