"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

اهمية غسل الملابس الجديدة قبل ارتداءها
من الأخطاء التى يرتكبها البعض هو إرتداء الملابس الجديدة فور شراءها غير مدركين من لمسها أو من إرتداها قبلنا مما قد يعرضنا للكثير من المشكلات والأمراض الجلدية ولكن لابد من الحرص على غسل الملابس بالغسول وشطفها على الأقل مرتين يوميا وذلك للأسباب الآتية:

قد يختبئ القمل في الملابس، إذ قد يكون قد انتقل من شخص جرب القميص قبلك بساعة وكان يحمل القمل مما يؤدي لإنتقاله إليك.

تحتوي الملابس على أصباغ قد تسبب في رد فعل تحسسي في الجلد، لذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على إزالة جزء منها، وإن كان يبقى جزء آخر.

تستخدم مادة اسمها “راتنجات اليوريا فورمالدهايد” لمنع مزيج القطن والبوليستر الذي يكون نسيج الملابس من التجعد، وهذه المادة قد تسبب الإكزيما -حيث يصاب الجلد باحمرار وحكة وجفاف-، ولذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على تقليل هذه المادة.

الملابس الجديدة قد تحتوي جراثيم وفطريات من بيئة التصنيع أو من أشخاص جربوها قبلك…مثل الجرب -وهو مرض جلدي معد- أيضا قد ينتقل عبر الملابس الجديدة

اتمنى ان يكون الموضوع حاز على اعجابك وتكون استفدت معنا والى لقاء متجدد مع المزيد من الموضوعات الهادفة والشيقة