"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

تجميد الملوخية والبطاطس والسبانخ
تناول الطعام الطازج أمر هام للصحة والحصول على العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجسم ، ولكن مع نزول المرأة للعمل يصعب شراء اللحوم والأسماك والخضروات بشكل يومي ، لذا تلجأة المرأة لحفظ الطعام وتجميده في الفريزر ، وهو ما قد يبدو أمرا بسيطا لكنه يحتاج لبعض الخطوات الواجب اتباعها عند التخزين ، كما أن حفظ الطعام يختلف من نوع لآخر حيث يحتلف تجميد اللحوم عن الخضروات ولنتعرف سويا على طريقة تفريز الملوخية والبطاطس والسبانخ:

اولا: الملوخيه

— تشترى الملوخيه ذات اوراق صغيره ولونها اخضر زاهى … ثم تقطف الاوراق الخضراء ونستبعد الاوراق الصفراء .. ثم نغسلها ونتركها تجف جيدا … وفى حله على النار بها ماء مغلى نضع اوراق الملوخيه كامله لمده 3 دقائق فقط تغلى .. ثم ننزعها من الماء الساخن ونصفيها ونضعها فى طبق به ماء مثلج … ثم نخرجها وتصفى جيدا من الماء تماما .. ثم نضعها فى الكبه ونضربها ضربتين بس … ولن نحتاج ماء ابدا … ثم نرصها فى اكياس بلاستك ونفرغ الهواء ونغلق الكيس جيدا ونضعها فى الفريزر … وتكون جاهزة للاستعمال علطول …

ثانيا: البطاطس

اشترى البطاطس الخاصه بالتحمير .. وقشريها وقطعيها صوابع رفيعه جدا … ثم انقعيها نص ساعه فى طبق به ماء وخل وملح .. ثم ضعيها فى زيت سخن عميق لمده 3 دقائق فقط .. ثم اخرجيها على منشفه لتمتص اى زيت .. ثم افرديها فى صينيه وضعيها قليلا فى الفريزر حتى تبدأ تتجمد .. ثم اجمعيها وضعيها فى كيس كبير .

ثالثا: السبانخ

تغسل اوراق السبانخ جيدا .. ثم نتركها تجف .. ونقطعها قطع صغيره ونحفظها فى اكياس بلاستك الخاصه بالتخزين وتجمد فى الفريزر

رابعا: المحشى

مقادير تكفى ل 3 كيلو محشى …

لخلطه المحشى + 2 بصله مقطعه مكعبات رفيعه + 2 فلفل اخضر + 8 طماطم معصورة + 2 ملعقه صلصه + ملح وفلفل وكمون وثوم مفروم وشبت وكسبره خضرا.

الطريقه : فى الكبه حطى البصل مع الفلفل الاخضر مع التوابل والثوم والطماطم واضربى شويه … .. وبعد كده اخلطيهم بالارز النئ .. وخزنيهم على 3 اكياس فى الفريزر .. ويصبح جاهز للحشو

اتمنى ان تكون النصائح حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا