"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
فرحة ودمعة
2 years ago

طرق منزلية للتخلص من الصراصير
ان الصراصير من الحشرات الزاحفه التى تسبب لكى ولاسرتك الكثير من الهلع والذعر فهى من المصادر التى تعمل على نقل الكثير من الامراض والاوبئة لكى ولاسرتك الى جانب مظهرها البشع وقد اتينا اليكى بأفضل الطرق الامنة للتخلص من الصراصير فى منزلك فلنتعرف على تلك الطرق سويا:

اولا:

قومى بمنع اى اماكن تسريب ماء .. فالماء هو الوسط المفضل لتواجد الصراصير لانها طعامه المفضل ولهذا اهتمى ان يكون نظام تصريف الماء فى منزلك صحى ومحكم جدا … وامنعى اى مواسير تسبب تسريب للماء وسدى اى بالوعات فى المنزل


ثانيا:

سدى اى شقوق فى المنزل لانها مكان أمن لوضع البيض الخاص بالصراصير وهنا يجب ان تهتمى بسد كل الشقوق فى المنزل بطريقه جيده مثل المحاره او الجبس او اعاده دهنها .

ثالثا:

اهتمى الا تتراكم اى فضلات فى منزلك .. واحرصى ان تتخلصى من القمامه كل يوم قبل النوم لتكون خارج منزلك

رابعا:

لا تتركى اطعمه معرضه ومكشوفه لانها تجذب الحشرات لها وقد يعرض صحتكم لخطر ان لمستها احد تلك الحشرات


خامسا:

اهتمى بمسح الارضيات بمطهر بأستمرار لتعقيم الارض من اثار الحشرات ولان المواد المعقمه ونظافه الارضيات بأستمرار تمنع بل وتقلل تواجد الصراصير فى منزلك .. فالصراصير لا تحب الاسطح النظيفه .

سادسا: اقضى على الصراصير بأحد طرق:

1- استعمال بخاخ مبيد حشرى خاص للصراصير .. مع الحرص على عدم تواجد الاطفال فى المنزل لخطوره استنشاقه او من يعانى من حساسيه.

2- مزج ماء وصابون فالصابون يخنق الصراصير ويمنعهم من القدره على التنفس فيقضى عليهم.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد ومفيد وصحى وعصرى.