"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

استخدامات منزلية للمياة الغازية
ان المياة الغازية لهى مشروبات عالمية لذيذة يحبها الكبار والصغار فلا يوجد يوم بدون ان يتناول اغلبنا المياه الغازيه بصوره منتظمة وهى مضرة لصحة الانسان ولكن اثبتت التجربة المنزلية ان للمشروبات الغازية العديد من الفوائد والاستخدامات فى منزلك فلنتعرف عليها سويا:

1-ازالة الصدأ .. حيث يمكنك وضع احد المشروبات الغازية على أي سطح تعرض للصدأ و مسحه وستجد ان كل اثار الصدأ قد زالت

2-إذا كان لديكِ اي مقلاة تعرضت للاحتراق فقط إنقعيها بمشروب غازى لمدة نصف ساعة بعدها قومي بغسلها ستختفى كل آثار الاحتراق.

3- لها قدرة عجيبة على إزالة البقع النفطية من الملابس وبقع الزيت والدهون من اى نوع من الاقمشة.

4- إزالة أثار و بقع الدم بعد نقعها فى اى مشروب غازى لمدة ساعة.

5 – إذا كان لديكِ زرع أو نبات لكى تجعليه أكثر إخضراراً و نضارة إسقي هذه النبتة باى مشروب غازى.

6- إذا كنتى مقيمة في احد الدول ذات الطقس البارد فإن المشروب الغازى له مفعول عجيب لأزالة الجليد من زجاج المنازل و السيارات .

7 – إذا إلتصقت علكة في شعركِ ضع قليلا من اى مشروب غازى على منطقة الشعر التي إلتصقت به العلكة لعدة دقائق بعدها قومى بغسل شعرك و لن تجد اثر للعلكة .

8 – إذا كان لديكِ أواني منزلية مترسبة بها مواد كلسية فقط أنقع هذه الاواني بالمشروب الغازى و ستختفي هذه الترسبات الكلسية .

9 – إذا تعرضتى إلى لسعة قنديل البحر و بدأتى تشعرين بالحرقة مكانها ضعى القليل من المشروب الغازى على مكان اللسعة فيتفاعل المشروب على المادة التي تسبب الحرقة و هي مادة ذات لزوجة عالية وستشعرين بتحسن بعد بضعة دقائق.

10 – اذا كانت لديكِ أي بقع عنيدة على الموكيت أو السجادة صبى القليل من المشروب الغازى على هذه البقع و افركها بسرعة و بعدها إغسلى امكانها بالماء و الصابون و ستندهشى من النتيجة .

11 – لدى المشروبات الغازية قدرة فعالة على تنظيف و إزالة ترسبات الكلس و البقع الصفراء و الصدأ من مراحيض الحمامات .. فقط إنقعى المرحاض بالقليل من اى مشروب غازى لمدة ربع ساعة ثم إغسلى المرحاض بالماء كما يمكن ايضا استخدامها في تنظيف أحواض الاستحمام أو البانيو بوضع القليل منها على الأماكن ذات البقع الصعبة و تركها لعدة دقائق ثم فرك مكان البقع و ستشاهد النتيجة العجيبة.

فى النهاية نتمنى ان تكونوا استفدتم معنا فتابعونا حتى يصلكم كل جديد وصحى وعصرى.