"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

محشى باذنجان على الطريقة السورية
المحاشى من الوصفات ذات الشعبية الكبيرة فى مجتمعاتنا العربية ولمحبى الابتكار والتجديد فى وصفات المحشى جئنا لكم بوصفة محشى الباذنجان ولكن بطريقة مبتكرة على الطريقة السورية لنتعرف سويا على مقادير وطريقة عمل الوصفة:

5 كغ باذنجان حبة متوسطة الحجم 1 كغ لحمة مفرومة ناعمة 1 كغ رز 3 ملاعق دبس بندورة ملح، بهار، نعناع يابس مقدار ملعقة طعام ثوم مدقوق

طريقة التحضير

تقطع رؤوس الباذنجان الخضراء وتحفر حبات الباذنجان وتخرج اللب ثم يغسل جيداً ويصفى من الماء. نغسل الرز بالماء البارد عدة مرات حتى نتخلص من غبار الرز.

نصفيه من الماء ونضيف قليل من الملح والبهار وكذلك اللحم المفروم وملعقة دبس بندورة ونخلط جيداً.

نقوم بحشي الباذنجان بالرز إلى منتصف الحبة وتصف في قدر نكون قد وضعنا في أرضيته عظام الغنم. نذوب ملعقتين دبس بندورة في الماء ونضيف عليها الملح والثوم والنعناع اليابس وتسكب فوق القدر حتى يغمر الباذنجان المحشي. ويوضع عليه أثقال دائرية،.

يوضع على النار حتى الغليان ثم تخفف النار ويترك لمدة ساعة ونصف حتى الاستواء.

يصفى المرق من القدر ويرفع محشي الباذنجان من القدر ويقدم ساخناً إلى جانبه المرق الناتج عن الطبخ.

اتمنى ان تكون الوصفة حازت على اعجابك وتكون استفدت معنا