"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

إستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة
يعتبر الفازلين من أقدم المستحضرات المستخدمة فى العناية بالبشرة والشعر وذلك بفضل ملمسه الرائع وخواصه المرطبة ويمكن إضافته لمستحضرات العناية بجمالك الخاصة بك وستحصلين على نتائج مبهرة وهذة أهم إستخدامات الفازلين للعناية بالبشرة:

العناية بالجلد المحيط بالعين:
1-استخدمي الفازلين كبديل لكريم العين لترطيب الجلد المحيط بالعين وحمايته من الجفاف، ضعي طبقة رقيقة من الفازلين حول العين قبل النوم لحماية الجلد الرقيق حول العين من الجفاف وخاصة في الشتاء.

2-استخدمي كمية قليلة من الفازلين على الحواجب المجعدة ومشطيها لتثبيتها والحصول على مظهر رائع.

3-العناية ببشرة الوجه:
1-ضعي ملعقة من الفازلين في وعاء وضعيه في الميكروويف لمدة 10 ثواني واستخدميه ككريم مرطب لبشرة الوجه قبل النوم يومياً.
2-أضيفي ملعقتين من الفازلين إلى بواقي أحمر الشفاه، ويذاب الخليط في حمام مائي ساخن واستخدمي الخليط بعد تجمده كأحمر خدود لامع مناسب لفترة المساء.

العناية ببشرة اليدين والقدمين:
1-ضعي طبقة رقيقة من الفازلين على اليدين لحمايتهما من الجفاف والحصول على جلد ناعم في وقت قصير.
2-لحماية الكعبين من التشققات، دلكي القدمين باستخدام الفازلين وارتدي جوارب قطنية قبل النوم للحصول على نتائج مذهلة.
3-لوضع طلاء أظافر بطريقة سهلة دون دهان الجلد المحيط، ادهني الجلد المحيط بالأظافر بطبقة من الفازلين لحماية الجلد من طلاء الأظافر والحصول على طلاء رائع وجذاب.

اتمنى ان تكون النصائح حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا