"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
arwa mode
2 years ago

أعراض الإشتباه فى تسمم الحمل
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الحالات المرضية التى قد تشكل خطورة على الأم وجنينها مثل إصابة الأم بتسمم الحمل الذى يشكل خطورة كبيرة ولتلافيه هناك بعض الأعراض التى توضح مرحلة ما قبل الإصابة به وبالتالى سهولة علاجه لنتعرف بشكل تفصيلى أكثر على تلك الحالة:

لتشخيص مرحلة ما قبل تسمم الحمل، يجب أن تكوني مصابة بارتفاع في ضغط الدم، وواحدة أو أكثر من المضاعفات التالية بعد الأسبوع العشرين من الحمل:
- بروتين في البول (البيلة البروتينية).
- قلة عدد الصفائح في الدم.
- قصور وظائف الكبد.
- علامات على حدوث مشكلات في الكلى غير البروتين في البول.
- سائل في الرئتين (الوذمة الرئوية).
- ظهور جديد للصداع.
- اضطرابات بصرية.
في السابق، لم يكن يتم تشخيص مرحلة ما قبل تسمم الحمل إلا إذا كانت الحامل تعاني من ارتفاع في ضغط الدم، وبروتين في البول، ولكن يعرف الخبراء الآن، أنه من الممكن التعرض لمرحلة ما قبل تسمم الحمل مع عدم وجود بروتين في البول على الإطلاق.

تعد قراءة ضغط الدم التي تزيد عن 90/140 ملم زئبق أمرا غير طبيعي في الحمل. ومع ذلك، فإن قراءة واحدة لارتفاع ضغط الدم، لا تعني أنكِ تواجهين مرحلة ما قبل تسمم الحمل.

في حالة وجود قراءة واحدة في النطاق غير الطبيعي أو قراءة أعلى بكثير من ضغط دمكِ المعتاد، فسوف يراقب الطبيب عن كثب قراءات ضغط دمك، وقد تؤكد قراءة ثانية لضغط الدم في النطاق غير الطبيعي بعد أربع ساعات من الأولى، شكوك الطبيب بالإصابة بمرحلة ما قبل تسمم الحمل.

قد يطلب منكِ الطبيب زيارته لقياس ضغط الدم والحصول على قراءات أخرى، وإجراء اختبارات الدم والبول.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا