"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

مضاعفات مرض الربو على الحامل
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الحالات المرضية التى قد تشكل خطورة على الأم وجنينها مثل إصابة الأم بالأزمات الربوية الذى تشكل خطورة كبيرة ولتلافيها لابد لكل أم أن تتعرف على مضاعفات مرض الربو على الحامل وهى كالآتى:

* لماذا يعد الربو أثناء الحمل مسألة مقلقة؟

إذا كنتِ تتلقين علاجًا فعالاً من الربو وتتم السيطرة على حالتك جيدًا أثناء الحمل، فلا يكون هناك سوى خطر محدود أو لا يوجد أي خطر لحدوث مضاعفات متعلقة بالربو. وعلى الرغم من ذلك، فالإفراط بالسلب أو الإيجاب في محاولة السيطرة على حالة الربو أثناء الحمل قد يزيد من خطر حدوث مشكلات عديدة منها:

حالة شديدة من الغثيان في الصباح.
النزيف المهبلي.
أحد مضاعفات الحمل التي تتسم بارتفاع ضغط الدم وعلامات على حدوث تلف في أي جهاز عضوي آخر غالبًا ما يكون الكلى (تسمم الحمل).
نموٌ محدود للجنين.
تأزم حالة المخاض.
الولادة المبكرة.
انخفاض الوزن عند الولادة.
في الحالات الشديدة، قد تكون حياة الجنين معرضة للخطر.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا