"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mero mode
2 years ago

كيفية الوقاية من تسمم الحمل
خلال فترة الحمل تحتاج الأم إلى الكثير من الرعاية والإهتمام حتى تنتهى تلك المرحلة بطفل معافى بإذن الله إلا أن هناك بعض الحالات المرضية التى قد تشكل خطورة على الأم وجنينها مثل إصابة الأم بتسمم الحمل الذى يشكل خطورة كبيرة ولتلافيه هناك الاجراءات التى لابد من إتباعها للوقاية من تسمم الحمل لنتعرف بشكل تفصيلى أكثر على تلك الحالة:

في حالات معينة، قد يمكنكِ تقليل خطر إصابتكِ بمرحلة ما قبل تسمم الحمل عن طريق ما يلي:

- الأسبرين منخفض الجرعة
إذا كنتِ قد أصبتِ بمرحلة ما قبل تسمم الحمل في حمل سابق، مما أدى إلى الولادة قبل اكتمال 34 أسبوعا من الحمل، أو كنتِ قد أصبتِ بهِ في أكثر من حمل سابق، فقد يصف الطبيب جرعة يومية منخفضة من الأسبرين، ما بين 60 و81 ملغم، تبدأ في وقت متأخر من الأشهر الثلاثة الأولى للحمل.

- مكملات الكالسيوم
في بعض المجتمعات، قد تستفيد النساء المصابات بنقص الكالسيوم قبل الحمل، واللائي لا يحصلن على كالسيوم كافٍ أثناء الحمل من خلال النظام الغذائي، من مكملات الكالسيوم للوقاية من الإصابة بمرحلة ما قبل تسمم الحمل.

**من المهم:

- ألا تتناولي أي أدوية أو فيتامين أو مكملات غذائية، دون استشارة الطبيب أولاً.

- قبل أن تصبحي حاملاً، ولا سيما إذا كنت قد تعرضتِ لمرحلة ما قبل تسمم الحمل من قبل، فمن الجيّد أن تحافظي على صحتك جيدًا قدر المستطاع.
- افقدي الوزن الزائد إذا كنتِ بحاجة لهذا، وتأكدي من السيطرة جيدا على الحالات المرضية الأخرى مثل داء السكري.

- بمجرد أن تصبحي حاملاً، اعتني بنفسك، وبالجنين، من خلال الرعاية المنتظمة.

- إذا تم اكتشاف الإصابة بمرحلة ما قبل تسمم الحمل مبكرا، فيمكنكِ أن تعملي مع الطبيب من أجل منع المضاعفات، واتخاذ أفضل الخيارات لكِ وللجنين.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا