"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
mahi fathi
2 years ago

أسباب تؤدى إلى ترهل الصدر عند المرأة
الكثير من السيدات يربطن بين حدوث ترهل الصدر بالتقدم فى العمر أو الوراثة وبالتالى لا يملكون شيئا غير الإستعداد النفسى لحدوث ذلك فى الوقت الذى يمكن أن تكون هناك أسبابا كثيرة وأساليب حياة خاطئة تتسبب فيها المرأة وتحدث ترهل الصدر منها الأسباب التالية:

1- زيادة أو نقصان الوزن بسرعة:
التغيّرات المفاجئة في جسمك تجعل من الصعب على الجسم التعامل معها، فعند زيادة الوزن بصورة سريعة يؤدي ذلك إلى شد الجلد، وبالتالي يفقد مرونته، وبالعكس عند فقدان الوزن فالصدر يخسر الدهون التي تشكل جزءاً من مكوناته بصورة أسرع من بقية أجزاء الجسم الأخرى، ما يسبب ترهله.

2- التدخين المباشر أو غير المباشر
النيكوتين يقلص الأوعية الدموية في الجلد، ما يؤدي للحصول على كمية أقل من الأوكسجين والمواد المغذية، كما أن المواد الكيميائية الأخرى الموجودة في السجائر تضر بالكولاجين والإيلاستين الموجود في الجلد، ما يجعلها أضعف وأقل مرونة، وهذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهل الجلد.

3- التعرض لأشعة الشمس القوية
عادة ما تتعرض النساء لأشعة الشمس بغية تسمير البشرة، أو عند ارتداء القمصان ذات الياقة (V)، فالأشعة فوق البنفسجية تؤدي إلى تلف الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة أنسجة الجلد، وهذا يجعل الجلد أقل مرونة وعرضة للترهل، لذلك يجب عليك تطبيق كريمات واقية من الشمس حتى لو كان الجو غائماً، فالغيوم لا تمنع خطر التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

4- إهمال ترطيب الصدر
معظم النساء تركز على ترطيب الوجه واليدين، بالرغم من أن مظاهر الشيخوخة لن تقتصر عليهما، فترطيب الصدر يوميا لا يقل أهمية عن الوجه، لذلك يجب عليك تطبيق مرطبات غير دهنية يومياً، حتى لا تسد المسام، ولتسمح للجلد بأن يتنفس، وتمنحه الترطيب الذي يحتاجه.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا