"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

نصائح بعد عملية شد الوجه
من المعروف أن نتائج عمليات شد الوجه بالنسبة للمرأة تحقق نتائج أعلى وأفضل من الرجال وذلك لأن جلد الوجه بالنسبة للرجال أسمك ويمكن بتنعيم الجلد المترهل تحقيق نتائج رائعة فى شد الوجه والرقبة ولكن هناك بعض النصائح التى لابد من إتباعها بعد عملية شد الوجه وهى كالأتى:

1- ينبغي أخذ راحة مع جعل وضعية الرأس إلى الأعلى، وتناول مسكنات الألم وفقًا لتوصيات الطبيب.

2- تجنبي تعريض الشقوق إلى الضغط أو الحركة الزائدة.

3- تجنبي ارتداء الملابس التي تحتاج إلى وضعها فوق الرأس.

4- امتنعي عن تناول الكحول امتناعا نهائيا (إذ قد يؤدي إلى اتساع الأوعية الدموية مما يؤدي إلى النزيف).

5- ينبغي سؤال الطبيب عن الوقت المناسب لاستئناف الأنشطة اليومية مثل، غسيل الشعر وتجفيفه والاستحمام وغيرها من الأنشطة البدنية الروتينية.
وقد يلزم زيارة الطبيب في اليوم الذي يلي عملية شد الوجه، ومن المحتمل أن يزيل الطبيب أنبوب التصريف، ويضع مراهم مضادات حيوية على الشقوق ويضع ضمادات جديدة على الوجه، وبعد مرور يومين أو ثلاثة على عملية شد الوجه، قد يمكنك التحول من ارتداء الضمادات إلى ارتداء جبيرة مطاطية للوجه.


6- ستتكون القشور فوق الشقوق عندما تبدأ في الاندمال، وبالتالي يجب عدم نزع هذه القشور،
ومن المحتمل أن يزيل الطبيب الغرز أثناء الزيارات المنفصلة، في غضون خمسة إلى 14 يومًا بعد عملية شد الوجه. كذلك سيفحص الطبيب الشقوق بحرص للتحقق من نمو الشعيرات نحو الداخل، مما يحتاج إلى إزالتها للوقاية من العدوى والالتهاب.

7- يُفضل المكوث في المنزل أثناء التعافي، وبعد مرور أسبوع على شد الوجه، يمكن استخدام مستحضرات التجميل حتى نهاية مكان الندوب، لإخفاء أي حمرة أو كدمات. ينبغي كذلك عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة إلى أن يختفي اللون الزهري للندوب.

8- بعد شد الوجه، ينبغي الاتصال بالطبيب على الفور في الحالات التالية:
- الإحساس بألم في أحد جوانب الوجه أو الرقبة في غضون 12 ساعة من إجراء الجراحة
- ضيق التنفس
- آلام الصدر
- عدم انتظام ضربات القلب

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا