"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

طرق طبيعية للتخلص من التجاعيد
التجاعيد من المشاكل التى تواجه البشرة والتى تسبب للمرأة الكثير من الإنزعاج خاصة لو ظهرت فى وقت مبكر ويرجع ظهور التجاعيد إلى عدة عوامل منها الوراثى والعوامل الطبيعية وغيرها ولذلك جئنا لك فى بأهم الطرق الطبيعية التى تعمل على التخلص من التجاعيد وهى كالآتى:

- حماية البشرة من أشعة الشمس
يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية إلى تسريع عملية الشيخوخة الطبيعية لبشرتك، مما يسبب تجاعيد الجلد وخشونته وظهور البقع عليه. وفي الواقع، يعد التعرض للشمس السبب رقم واحد لظهور علامات شيخوخة الجلد، بما في ذلك عدم توحد صبغة الجلد.

** احم بشرتك وامنع ظهور التجاعيد في المستقبل، وذلك من خلال:

- تقليل الوقت الذي تقضيه تحت أشعة الشمس
- ارتدِ دائما ملابس واقية وقبعة
- استخدم واقيا من الشمس على البشرة المعرضة للشمس على مدار السنة، عندما تكون خارج المنزل، حتى في فصل الشتاء.
- اختر المنتجات المحتوية على كريم حماية من أشعة الشمس ضمن مكوناتها

عند اختيار منتجات العناية بالبشرة، اختر تلك التي تحتوي على عامل وقاية رقم 15 على الأقل. بالإضافة إلى ذلك، تأكد من اختيار المنتجات واسعة النطاق، وهذا يعني أنها تمنع كلاً من الأشعة فوق البنفسجية أ و ب.

- استخدم المرطبات:

إن الجلد الجاف يجعل خلايا الجلد الممتلئة تتجعد وتنكمش، وهو ما قد يؤدي إلى ظهور تجاعيد وخطوط دقيقة. وبالرغم من أن المرطبات لا تمنع التجاعيد، إلا أنها قد تخفي الخطوط الصغيرة والثنيات مؤقتًا.

- أقلع عن التدخين:

يسبب التدخين ضيق الأوعية الدموية في الطبقات الخارجية من الجلد. ويضر أيضا بالكولاجين والإيلاستين، وهي الألياف التي تمنح بشرتك القوة والمرونة. نتيجة لذلك، يبدأ الجلد في الترهل والتجاعيد قبل الأوان.

يمكن لمختص الأمراض الجلدية أن يساعدك في:

- إنشاء خطة عناية شخصية بالبشرة، عن طريق تقييم نوع البشرة، وتقييم حالة البشرة.
- الوصاية بمنتجات من المحتمل أن تكون فعالة.
- إذا كانت حالتك تضطرك إلى البحث عن نتائج أكثر فعالية، فيمكن له أن يوصي بالعلاجات الطبية للتجاعيد، بما في ذلك الكريمات التي تصرف بوصفة طبية، وحقنات ذيفان الوشيقة (بوتوكس)، أو تقنيات تقشير الجلد.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا