"يجول Yagoul" مشروع يهدف لإثراء المحتوى العربي على الانترنت في كافة المجالات والمواضيع من التعليم والثقافة والاعمال والسفر والسيارات وغيرها ..
كما يعمل ان يصبح واحداً من اكبر مصادر المعلومات العربية على الانترنت من أجل مساعدة الباحثين ورواد المعرفة والمستخدمين من مختلف الفئات في ايجاد المعلومة بسهولة من خلال تصنيف "يجول" هو الوصول الاسرع للمعرفة.
اميرة هنداوى
2 years ago

اطعمة تحتوى على الاوميجا 3 للحامل
عندما تكونين حامل لابد من الحرص على معرفة أكبر قدر من المعلومات عن الأطعمة وفوائدها أى لابد أن تصبحين خبيرة تغذية بين عشية وضحاها حيث أن كل ما تتناوليه من أطعمة يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على جنينك على حسب نوعية الغذاء الذى تتناوليه ومن أهم العناصر الغذائية المفيدة للجنين هى الأوميجا 3 ومن المعروف أن المأكولات البحرية غنية بها إلا أنه هناك بعض الاطعمة الأخرى الغنية بها وهى كالآتى:

- الأطعمة
يعد بذر الكتان، سواء كان في شكل بذر مطحون أو زيت، وزيت الكانولا وحبوب الجوز وبذور عباد الشمس والصنوبر وفول الصويا (الإدمامي) مصادر جيدة للأحماض الدهنية أوميغا 3.

- الأطعمة المعززة
قد يكون الزبادي واللبن والبيض معززاً بالأحماض الدهنية أوميغا 3.

- المكملات الغذائية
إن المكملات الغذائية التي تحتوي على زيت السمك والأحماض الدهنية أوميغا 3 عادة ما تكون من مصادر نباتات بحرية. ينبغي استشارة الطبيب قبل تناول أي مكملات غذائية.

ضعي في اعتباركِ، أنه على الرغم من عدم تحديد الباحثين ما إذا كانت الأحماض الدهنية أوميغا 3 المستخرجة من مصادر نباتية يمكنها تعزيز نمو دماغ الجنين أم لا. وبينما تستطيع النساء الحوامل الحصول على الأحماض الدهنية أوميغا 3 من عدة مصادر، فينصح معظم الخبراء بتناول المأكولات البحرية لهذا الهدف.

اتمنى ان تكون المعلومات حازت على إعجابك وتكون إستفدت معنا